Accessibility links

برشلونة يستعيد صدارة الدوري الإسباني برباعية في مرمى مايوركا


قاد النجم البرازيلي رونالدينيو فريق برشلونة إلى تحقيق فوز كبير الأحد على مايوركا بأربعة أهداف مقابل هدف واحد ليستعيد برشلونة صدارة الدوري الإسباني مجددا بعدما رفع رصيده إلى 26 نقطة مقابل 25 نقطة لاشبيلية.

وكان اشبيلية انتزع الصدارة مؤقتا السبت بفوزه على فالنسيا بثلاثة أهداف نظيفة في افتتاح المرحلة الحادية عشر من الدوري الإسباني.

وافتتح الايسلندي ايدور غوديونسن التسجيل لبرشلونة بتسديدة قوية بيمناه من حافة المنطقة اثر تلقيه كرة من الدولي البرتغالي ديكو بعد هجمة قادها الدولي البرازيلي رونالدينيو، وأضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني في الدقيقة اثر تمريرة من اندريس اينييستا بعد هجمة قادها رونالدينيو أيضا في الدقيقة 58، قبل ان يقلص فيكتور كاستانو الفارق لأصحاب الأرض في الدقيقة 70 من المباراة.

بيد أن أصحاب الأرض تلقوا ضربة موجعة بطرد لاعبهم فرناندو فاريلا في الدقيقة 82 وهو ما استغله برشلونة لإضافة الهدف الثالث عبر اينييستا الذي استغل مجهودا فرديا لرونالدينيو عند حافة المنطقة فراوغ الحارس توني براتس وتابع الكرة داخل المرمى في الدقيقة 86، قبل ان يختم البديل سانتياغو ايزكيرو المهرجان بهدف رابع في الدقيقة 90 اثر تلقيه تمريرة من رونالدينيو فرفع الكرة فوق الحارس براتس.

وعزز سرقسطة موقعه في المركز الرابع بفوزه الكبير على ضيفه جيمناستيك تاراغونا بثلاثة اهداف . وسجل الارجنتيني بابلو ايمار وغونزاليز اوسكار وجيرار بيكيه الأهداف. ورفع سرقسطة رصيده إلى 22 نقطة مقابل 5 نقاط لجيمناستيك تاراغونا.

وصعد اتلتيكو مدريد الى المركز الخامس بفوزه الكبير على مضيفه ليفانتي بثلاثة أهداف نظيفة سجلها فرناندو توريس والبرتغالي نونو مانيش. وفاز فياريال على خيتافي بهدف وحيد سجله الدولي الاوروغوياني دييغو فورلان في الدقيقة 51.

وخسر ديبورتيفو كورونا امام سلتا فيغو بهدف وحيد سجله البرازيلي نينيه رافعا رصيده إلى 4 اهداف هذا الموسم.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 26 نقطة

2- اشبيلية 25

3- ريال مدريد 23

4- سرقسطة 22

5- اتلتيكو مدريد 20

XS
SM
MD
LG