Accessibility links

logo-print

افتتاح معرض تكنولوجيا المعلومات في دبي


افتتح الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم إمارة دبي السبت الماضي الدورة 26 من معرض جيتكس لتكنولوجيا المعلومات في امارة دبي والدورة الاولى من معرض غلف كومس الذي يقام بالتزامن معه.

يشارك في المعرض هذا العام 1347 عارضا يمثلون 76 دولة على مساحة تمتد الى 62 الف متر مربع بزيادة تبلغ 30 في المئة عن العام الماضي حيث أضيفت قاعة جديدة لتضم معرض غلف كومس. ومن الدول التي تشارك لأول مرة في جيتكس هذا العام سوريا والبرتغال والمجر.

ويشهد المعرض في دورته الجديدة اطلاق نسخة تجريبية من برنامج مايكروسوفت المكتبي اوفيس فيستا بالاضافة الى جهاز الاتصالات الرئيسي "ميتل" الذي يساعد على التعامل مع الاتصالات عبر بروتوكول الانترنت "فويس اوفر اي بي" بطريقة مختلفة.

ويشارك في معرض غلف كومس 125 شركة اتصالات ابرزها شركة اتصالات الامارات وشركة الامارات للاتصالات المتكاملة المشغل الثاني للهواتف المحمولة في دولة الامارات والتي بدأت حملة تسويقية قبل طرح خدماتها للجمهور.

وتقام على هامش المعرض عدة مؤتمرات لمناقشة قضايا التكنولوجيا في المنطقة من بينها مؤتمر جي.في.اف حول الفرص الاستثمارية في المنطقة ومؤتمر جيتكس الذي يحمل نفس اسم المعرض ويناقش قضايا مثل تطوير البنية التحتية لمجتمع المعلومات والهوية الثقافية والمحتوى الرقمي واستثمار الانترنت في تحقيق اهداف المؤسسات.

ونقلت ادارة المعرض في بيان لها عن دراسة لمؤسسة انترناشونال داتا كوربوريشن اي.دي.سي أن كلا من دولتي الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية تسهمان بنسبة 77 في المئة من النمو السنوي لسوق لتكنولوجيا المعلومات بمنطقة الخليج العربي بمبلغ قدره 4.94 مليار دولار سنويا.

وذكرت الدراسة أيضا، اعتمادا على مؤشرات في السوق- أن حجم السوق في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا من المنتظر أن ينمو من 6.9 مليار دولار في عام 2003 الى 13.4 مليار دولار بحلول عام 2008.

XS
SM
MD
LG