Accessibility links

logo-print

عباس يلتقي اليوم الملك عبد الله وكبار المسؤولين في السعودية


يجري رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الثلاثاء مشاورات مع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز وكبار المسؤولين في السعودية.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن السفير الفلسطيني لدى السعودية جمال الشوبكي قوله: "أن زيارة الرئيس عباس للسعودية والتي يرافقه فيها رئيس الحكومة الفلسطينية السابق أحمد قريع تأتي في إطار حرص القيادة الفلسطينية على التشاور المستمر مع قادة المملكة واطلاعهم على آخر مستجدات الوضع في الأراضي الفلسطينية". وأضاف الشوبكي: "عباس سيطلب مساعدة المملكة لفك الحصار الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني كما سيطلع الملك والقيادة السعودية على المشاورات الفلسطينية الداخلية لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية". وأشار الشوبكي إلى أن الزيارة التي تستمر يوما واحدا ستتناول الدعم العربي للقضية الفلسطينية على المستويين السياسي والمالي.
وكان عباس التقى ظهر الاثنين قياديين من خمسة فصائل فلسطينية بينها حركة حماس والجهاد الإسلامي في غزة، وتناول البحث مسألة تشكيل حكومة الوحدة الوطنية التي بدت متعثرة ومسألة التهدئة مع إسرائيل وفقا لمسؤولين فلسطينيين.
وكان مجلس الوزراء السعودي قد جدد الاثنين دعوته إلى عقد مؤتمر دولي تحضره جميع الأطراف لوضع حد للعدوان الإسرائيلي وتفعيل عملية السلام وفق خطة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية.
من ناحية أخرى، نفى رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية في غزة ما قيل عن تعليق المحادثات الخاصة بتشكيل حكومة وحدة وطنية، وأكد أن الحوار مستمر.
وقال هنية في حديث للصحافيين أثناء لقاء الفصائل الفلسطينية مع الرئيس عباس إن حوار حكومة الوحدة الوطنية لن ينهار، وأنه يجري على أعلى مستويات بحضور عباس.
وكانت أنباء قد وردت تفيد بتعليق مباحثات تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية ما بين حماس وفتح.
مراسل "راديو سوا" في رام الله نبهان خريشة والتفاصيل:
XS
SM
MD
LG