Accessibility links

logo-print

مقتل ثلاثة فلسطينيين من كتائب القسام بنيران إسرائيلية شرقي غزة


قتل فلسطينيان ينتميان إلى كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس وأصيب خمسة آخرون بعد استهداف سيارة بصاروخ إسرائيلي في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.
هذا وأعلن مصدر طبي أن ناشطا فلسطينيا من كتائب عز الدين القسام قتل وجرح ثلاثة فلسطينيين آخرين اليوم الثلاثاء بنيران الجيش الإسرائيلي خلال عملية إعادة انتشار للدبابات في منطقة الزيتون شرقي مدينة غزة وسط تحليق مكثف للطيران الحربي.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر فلسطيني قوله إن أيمن ضيف الله حسنين قتل في اشتباك مع القوات الإسرائيلية أثناء انسحاب الدبابات من منطقة الزيتون.
وأضاف المصدر الطبي أن ثلاثة فلسطينيين أصيبوا بجروح.
وأعلن مصدر طبي فلسطيني أن سيدة فلسطينية في الـ 70 من عمرها قتلت إثر اصابتها برصاص القوات الإسرائيلية أثناء وجودها في منزلها في حي الزيتون.
وذكر مصدر أمني فلسطيني إن الدبابات الإسرائيلية لم تنسحب لكنها أعادت انتشارها في المنطقة.
وكان مصدر أمني وشهود عيان ذكروا أن قوة كبيرة من الجيش الإسرائيلي توغلت فجر الثلاثاء في حي الزيتون شرق غزة وسط إطلاق كثيف للنيران، فيما نفذت مروحيات إسرائيلية غارة جوية على منزل في المنطقة نفسها.
وأوضح شهود العيان أن الجيش الإسرائيلي احتل عددا من المنازل ووجه إنذارا إلى أصحاب منزل يعود لعائلة رأفت أبو عاصي الناشط في حركة الجهاد الإسلامي بإخلائه تمهيدا لقصفه، لكن عشرات المواطنين تجمعوا داخل المنزل لحمايته.
وأكد الشهود وقوع اشتباكات مسلحة بين عدد من الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية، كما ذكروا أن الجرافات العسكرية بدأت بجرف بساتين برتقال وزيتون، وأن الجيش الإسرائيلي قصف المحول الرئيسي للكهرباء في المنطقة ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي بالكامل.
XS
SM
MD
LG