Accessibility links

وفاق سطيف يهزم اتحاد جدة ويقترب من بلوغ ربع نهائي دوري أبطال العرب


اقترب فريق وفاق سطيف الجزائري من بلوغ الدور ربع النهائي من دوري أبطال العرب لكرة القدم إثر الفوز الكبير الذي حققه على اتحاد جدة السعودي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في مباراة الذهاب التي أقيمت بينهما الاثنين في سطيف.

وسجل العاجي ريمي مارسيل ادكو وعادل معيزة ولاسعد بورحلي وعبد المالك زياية أهداف وفاق سطيف، فيما أحرز المكسيكي خاريد بورغيتي هدف اتحاد جدة الوحيد.

ويلتقي الفريقان إيابا الثلاثاء المقبل في جدة. وفرض وفاق سطيف سيطرة ميدانية وسنحت للاعبيه العديد من الفرص الحقيقية للتسجيل تناوبوا على إهدارها بسبب التسرع والتسديد غير المركز أمام المرمى بالإضافة إلى تألق الحارس فيصل المرقب في الشوط الأول.

وضرب وفاق سطيف بقوة في الشوط الثاني وتابع سيطرته وترجمها إلى هدفين. وكانت البداية هجومية لوفاق سطيف منذ البداية، وتدخل المدافع رضا تكر في توقيت مناسب لإبعاد كرة عرضية للأزهر حاج عيسى في الدقيقة 2، وأخرى من محمد يخلف قطعها احمد الدوخي (9)، ثم انفرد بورحلي بالمرقب لكنه سدد بعيدا عن الخشبات الثلاث في الدقيقة 10، ومرر اللاعب نفسه كرة عرضية أبعدها رضا تكر فتهيأت أمام رياض بن شادي الذي سددها بجوار القائم في الدقيقة 11، ثم توغل حاج عيسى من منتصف الملعب وسدد كرة قوية فوق المرمى في الدقيقة 12. وتابع وفاق سطيف بحثه عن الهدف وسدد يخلف كرة قوية بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 24.

وأهدر كيتا فرصة ذهبية لمنح التقدم لاتحاد جدة عندما تلقى كرة من المكسيكي خاريد بورغيتي وانفرد بالحارس حجاوي لكنه سدد في الشباك الخارجي في الدقيقة 41.

ورد وفاق سطيف بهجمة منسقة كاد المالي سليمان كيتا يفتتح التسجيل على اثرها بضربة رأسية تصدى لها المرقب ببراعة في الدقيقة 45، قبل ان ينجح ادكو في هز شباك الضيوف بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وواصل وفاق سطيف سيطرته في الشوط الثاني ونجح في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 52 اثر ركلة ركنية أبعدها تكر برأسه فهيأها عادل معيزة لنفسه على صدره عند حافة المنطقة وسددها بقوة بيمناه في الزاوية اليمنى للحارس المرقب.

ورد الاتحاد بضربة رأسية لبورغيتي من مسافة قريبة تصدى لها الحارس سمير حجاوي في الدقيقة 53. وأهدر ادكو فرصة ذهبية لإضافة الهدف الثالث عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من بورحلي فسددها بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 55. وأضاف بورحلي الهدف الثالث عندما تلقى كرة بينية رائعة من الأزهر حاج عيسى الذي انطلق خلف المدافعين كاسرا مصيدة التسلل وتوغل داخل المنطقة قبل أن يسددها بيمناه في الزاوية اليسرى للحارس المرقب في الدقيقة 58.

وكاد المولد يقلص الفارق بضربة رأسية اثر ركلة ركنية بيد أن الكرة مرت فوق العارضة في الدقيقة 65. ودفع مدرب الاتحاد بمحمد نور ومشعل السعيد ومحمد أمين مكان طارق المولد وإبراهيم السويد والحسن كيتا ونجح أمين في أول لمسة له للكرة في تمريرها على طبق من ذهب لبورغيتي الذي كسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس حجاوي ورفعها فوقه داخل المرمى في الدقيقة 77.

وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة نجح زياية، بديل ادكو، في إحراز الهدف الرابع من أول لمسة للكرة اثر تلقيه تمريرة عرضية رائعة من حاج عيسى فسددها بقوة بيمناه داخل مرمى المرقب في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

كما فاز الزمالك المصري على الاتحاد الليبي بهدف مقابل لا شيء اليوم الاثنين على استاد القاهرة الدولي في ذهاب الدور الثاني من البطولة. وسجل عمرو زكي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 55. ويلتقي الفريقان ايابا الثلاثاء المقبل في طرابلس.

هذا وتستكمل مباريات الذهاب في البطولة الثلاثاء حيث يلتقي شباب الأردن مع الكويت الكويتي، والنادي الأفريقي التونسي مع القادسية الكويتي والنصر السعودي مع مولودية الجزائري.

XS
SM
MD
LG