Accessibility links

logo-print

بن همام يؤكد ثقته بنجاح التنظيم المشترك لنهائيات أمم آسيا 2007


أكد رئيس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم محمد بن همام ثقته بنجاح التنظيم المشترك لنهائيات كأس أمم آسيا 2007 المقرر إقامتها في أربع دول هي ماليزيا وتايلاند وفيتنام واندونيسيا من 7 إلى 29 تموز/يوليو المقبل.

وعلى الرغم من أن الدول الأربع متجاورة فان إقامة هذا الحدث الضخم في أربعة أماكن مختلفة قد يخلق صعوبات بوجود أربع لجان منظمة وأربعة مراكز صحافية بالإضافة إلى تكبد مبالغ إضافية، فان بن همام أكد على عدم وجود مشاكل معينة مشيرا إلى انه سعيد بما أنجز حتى الآن قبل انطلاق العرس الأسيوي بثمانية أشهر.

وقال بن همام في حديث هاتفي مع وكالة الصحافة الفرنسية الثلاثاء : "مما لا شك فيه أن إقامة البطولة في دولة واحدة أسهل بكثير، لكننا نشعر بأننا نحرز تقدما كبيرا من النواحي اللوجستية في ما يتعلق بالبطولة القادمة" مشيدا على وجه الخصوص باندونيسيا وفيتنام.

واضاف " عقدنا سلسلة من الاجتماعات الايجابية مع وزير السياحة الماليزي ومسؤولين اخرين في الحكومة الماليزية من اجل الترويج لكأس امم اسيا من خلال الحملة التي أطلق عليها "قم بزيارة ماليزيا 2007". واوضح "نأمل ان تكون كأس الامم الاسيوية في سلم اولويات هذه الحملة ونأمل ان نستمر في العمل سويا".

وأدى انقلاب عسكري في تايلاند في سبتمبر/ أيلول الماضي إلى إبداء الاتحاد الأسيوي خشيته من الحالة السياسية الجديدة القائمة في البلاد ما استدعى إرسال الأمين العام بيتر فيلابان في زيارة استطلاعية وقد طمأنته السلطات الحكومية بان كل شيء سيكون على ما يرام.

وقال بن همام في هذا الصدد: "بالطبع تأثرت تايلاند بعض الشيء بالانقلاب العسكري وبوجود حكومة جديدة، لكنها احترمت الزمن المحدد في 15 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي للوفاء بالتزاماتها مع تجديد الضمانات الحكومية، ومنحت الاتحاد الأسيوي ضمانات بان جميع المنشآت والمرافق الرياضية ستكون جاهزة بحلول كانون الثاني/يناير المقبل. وتابع "انا واثق بان الأمور ستجري على ما يرام وسنكون فخورين بتنظيم هذا الحدث".

يذكر انها المرة الأولى التي ستقام فيها نهائيات كأس الأمم الأسيوية في منطقة الاسيان منذ عام 1984 عندما استضافتها سنغافورة.

ورأى بن همام بان النسخات المقبلة لنهائيات الأمم الأسيوية ستقام في دولة واحدة وقال "سنعمل على إقامة البطولات المقبلة في دولة واحدة إذا سمحت المنشآت الرياضية بذلك".

وستسحب قرعة نهائيات أمم اسيا في 19 كانون الاول/ديسمبر المقبل في كوالالمبور وستوزع المنتخبات ال16 على اربع مجموعات بواقع 4 منتخبات في المجموعة الواحدة.

اما المنتخبات المشاركة في النهائيات فهي: السعودية واليابان وكوريا الجنوبية وإيران، وعمان والإمارات واستراليا والبحرين والعراق والصين وقطر واوزبكستان وتايلاند وفيتنام وماليزيا واندونيسيا، فيما تغيب الكويت والأردن عن البطولة.

XS
SM
MD
LG