Accessibility links

إيان ثورب يعلن اعتزاله السباحة


أعلن البطل العالمي والأولمبي في السباحة الاسترالي إيان ثورب الثلاثاء اعتزاله تاركا خلفه سجلا حافلا بالانجازات والأرقام القياسية.

وقال ثورب البالغ من العمر 24 عاما في مؤتمر صحافي: "في تمام الساعة 2,53 من يوم الأحد الماضي قررت عدم خوض بطولة العالم للسباحة العام المقبل".

وأضاف "اتخذت في الوقت ذاته قرارا آخر صعبا وهو أنني سأضع حدا لمسيرتي في الحوض". وأوضح "عشت مسيرة رائعة، وعموما لا اعتقد بان الوقت قد حان لأترك كل شيء ورائي، لكني اتخذت هذا القرار". وتابع "لا اعتقد انه يتوجب علي الاعتزال الآن لأنني لا زلت صغيرا جدا لكن علينا ان نحتفل بهذا الأمر فقد عشت مسيرة ممتازة".

ويملك ثورب سجلا اولمبيا ناصعا بحصوله على تسع ميداليات من مختلف المعادن بينها خمس ذهبيات (3 في سيدني عام 2000 عندما كان في السابعة عشرة و2 في اثينا)، والامر ذاته ينطبق على بطولات العالم حيث حصد 13 ميدالية ايضا.

وعانى ثورب كثيرا خلال العالم الحالي من إصابات ومرض، كما ذكر مرات عدة بأنه لم يعد يملك الحافز للاستمرار في المنافسات. ولم يشارك ثورب في أي بطولة كبرى منذ الألعاب الاولمبية في اثينا عام 2004، اتخذ على أثرها راحة لمدة عام، وعندما حاول العودة إلى التمارين المكثفة مطلع العام الحالي تعرض للاصابة ثم للمرض.

ولم يشارك ثورب في دورة العاب الكومنولث في ملبورن في مارس/آذار الماضي لإصابته بالحمى الغدية. يذكر ان ثورب يحمل الرقم القياسي العالمي في سباقي 200 م و400 م حرة، لكنه لم يحطم أي رقم عالمي منذ عام 2002.

XS
SM
MD
LG