Accessibility links

محافظ بابل ينفي تقصيره في صرف أكثر من 50 مليار دينار على مشاريع المحافظة


قال وزير المالية العراقي باقر جبر الزبيدي إنه أعطى محافظ بابل صلاحيات وزير بنسبة 15 % بالمائة لتمكينه من صرف مبالغ المشاريع في المحافظة عند احالة مشاريع جديدة، بعد أن كانت نسبة صلاحياته سبعة في المئة فقط.

وكشف بيان صادر عن مجلس الوزراء اليوم عن مطالبة محافظ بابل سالم المسلماوي وزير المالية الزبيدي بتدوير اموال ميزانية عام 2006 التي لم تصرف واضافتها الى ميزانية عام 2007 لتجنيب حرمان المحافظة من هذه المبالغ.

واتصل "راديو سوا" بمحافظ بابل سالم المسلماوي لسؤاله عن سبب عدم توظيف السلطات في المحافظة لهذه الاموال في تنفيذ مشاريع خدمية تعود بالنفع على المواطنين.

المسلماوي اوضح حجم هذه المبالغ بالقول إنها أكثر من 30 مليار دينار عراقي، وقد تتراوح ما بين 40 أو 50 مليار دينار.
الا ان المسلماوي رفض تصريحات سابقة لوزير المالية باقر جبر الزبيدي لاذاعتنا القى فيها بالتقصير على المحافظين بسبب عدم صرفهم للاموال المخصصة لهم ضمن ميزانية عام 2006.

ونفى المسلماوي أي تقصير من جانب المحافظ أو مجلس المحافظة، ملقيا باللوم على قلة المقاولين المؤهلين للقيام بالمشاريع المطلوبة في المحافظة.
وأعرب المسلماوي عن أمله في أن تتمكن وزارة المالية من تدوير هذه الاموال إلى ميزانية العام 2007.
وسيبث "راديو سوا" اللقاء الكامل مع محافظ بابل سالم المسلماوي ضمن برنامج "ما قل ودل" يوم غد الأربعاء الساعة الثامنة و20 دقيقة صباحا بتوقيت بغداد.

XS
SM
MD
LG