Accessibility links

فوز النصر والقادسية وتعادل الكويت وشباب الأردن في دوري أبطال العرب


فاز النصر السعودي على مولودية وهران الجزائري بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت بينهما الثلاثاء على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض ضمن ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال العرب لكرة القدم.

وسجل طلال المشعل وسعد الحارثي هدفي النصر، فيما سجل محمد بعداش هدف مولودية وهران الوحيد. وكانت البداية للفريق الضيف الذي بدا أكثر تنظيما وانتشارا والأخطر على المرمى رغم رأسية لاعب النصر بندر تميم الذي مرت كرته بجوار القائم الأيسر، وقاد لاعب مولودية وهران باجي هجمة منظمة ومرر كرة ماكرة للمهاجم بعداش الذي واجه المرمى وسدد كرة سهلة سكنت شباك محمد الخوجلي هدف التقدم للضيوف.

ومع بداية الشوط الثاني أشرك مدرب النصر الأرجنتيني هايبكر اللاعب عبد الرحمن البيشي بدلا من بندر تميم. ونشط هذا التغيير خط المقدمة لأصحاب الأرض وبعد عدة محاولات لتعديل النتيجة نجح طلال المشعل في هذا الشباك مولودية وهران برأسية رائعة اثر عرضية من عبد العزيز الجنوبي اتبعه زميله سعد الحارثي بالهدف الثاني أيضا برأسية اثر عرضية احمد الخير قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق.

ولم تنجح محاولات الضيوف لتعديل النتيجة في الدقائق الاخيرة. وكان النصر تخطى الدور الأول بعد فوزين ساحقين على العقارية الجيبوتي 9-صفر و12-صفر في لقاءي الذهاب والإياب اللذين أقيما في الرياض، بينما تعادل المولودية مع التلال اليمني صفر-صفر ذهابا وفاز عليه إيابا 2-1.

كما حقق القادسية الكويتي فوزا صعبا على الأفريقي التونسي 1-صفر اليوم الثلاثاء على استاد نادي الكويت. وسجل المهاجم الدولي بدر المطوع هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 81 من ركلة جزاء. وتقام مباراة الإياب في 30 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري على ملعب المنزه في تونس.

وهي المباراة الثانية للقادسية خلال 3 أيام بعد فوزه على الجزيرة الإماراتي 1-صفر السبت الماضي في الكويت في إياب الدور نصف النهائي من بطولة الأندية الخليجية الثانية والعشرين وتأهله إلى المباراة النهائية للدفاع عن لقبه الذي أحرزه على أرضه العام الماضي.

وفي مباراة أخرى، تعادل شباب الأردن مع الكويت الكويتي بهدفين لكل منهما في ذهاب الدور الثاني من البطولة. وسجل فرج لهيب للكويت وعبد الرحمن عوض هدفي الكويت، فيما سجل بسام الخطيب ورأفت محمد هدفي شباب الأردن.

XS
SM
MD
LG