Accessibility links

الحكومة الإسرائيلية الأمنية المصغرة تقرر مواصلة عمليات التصفية المحددة الأهداف



أوعزت الحكومة الإسرائيلية الأمنية المصغرة إلى الجيش بشن عمليات عسكرية ضد حركة حماس تهدف إلى وقف إطلاق الصواريخ الفلسطينية على إسرائيل.

وقالت الحكومة المصغرة في أعقاب اجتماع في القدس الأربعاء ، إنها قررت مواصلة عمليات التصفية المحددة الأهداف ضد العناصر الضالعة في الهجمات الإرهابية وضد مؤسسات حماس في قطاع غزة.

غير أن الحكومة الإسرائيلية استبعدت في الوقت الراهن شن عملية واسعة النطاق في القطاع. وقررت مواصلة الجهود على الصعيد الديبلوماسي بالتعاون مع مصر والأسرة الدولية لمنع تهريب الأسلحة إلى قطاع غزة والحيلولة دون دعم الإرهاب في المنطقة.

هذا وقد سقطت خمسة صواريخ فلسطينية على جنوب إسرائيل صباح الأربعاء أحدها قرب مدرسة في سديروت قبيل بدء الدراسة، ولم يبلغ عن وقوع إصابات، بينما أكد متحدث باسم الجيش الإسرائيلي بأن جنديا إسرائيليا أصيب بجروح خطرة بعدما أطلق فلسطينيون صاروخا مضادا للدروع في منطقة بيت حانون. وكان إسرائيلي قد قتل نتيجة إطلاق وابل من الصواريخ على المنطقة الثلاثاء.

ومن ناحية أخرى، قالت صحيفة يديعوت احرونوت إن حماس على وشك التوصل إلى إنتاج متواصل من الصواريخ من عيار 122 ملم يفوق مداها العشرين كيلومترا وتحمل شحنة ناسفة تبلغ زنتها عدة كيلوغرامات.
XS
SM
MD
LG