Accessibility links

فتفت يعلن عن بدء التحقيق في اغتيال الجميل على ضوء معطيات جديدة


أعلن وزير الداخلية اللبنانية بالوكالة أحمد فتفت أن التحقيق في جريمة اغتيال وزير الصناعة بيار الجميل جدي ويتخذ منحى مختلفا عن الجرائم السابقة.

وقال فتفت في حديث تلفزيوني، نشرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية مقتطفات منه اليوم الخميس، إن هناك خيوطا تتعلق بجريمة اغتيال الوزير بيار الجميل وضعت على طاولة التحقيق الذي يتم بشكل جدي.

وأشار فتفت إلى متابعة جدية للموضوع من قبل كل الأجهزة الأمنية، مضيفا أن التحقيق يتخذ منحى مختلفا عن الجرائم السابقة خصوصا أن هناك معطيات جديدة تختلف عن سابقاتها، مشيرا إلى أن أكثر من سيارة وأكثر من مجرم شاركوا في عملية الاغتيال.

وكان الوزير الجميل قد اغتيل الثلاثاء في شمال بيروت، وهو سادس شخصية لبنانية يتم اغتيالها منذ الجريمة التي أودت برئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري في فبراير/شباط 2005.

وفي الإطار نفسه، أوردت صحيفة السفير اللبنانية في عددها الصادر الخميس أن فريقا من لجنة التحقيق الدولية قام الأربعاء بمعاينة مكان الجريمة وأجرى كشفا على سيارة الجميل وعلى كل الأدلة التي جمعت من المكان وطلب إيداعها محاضر التحقيقات التي أجريت مع بعض الشهود.

وكان مجلس الأمن الدولي قد وافق على أن تقدم لجنة التحقيق الدولية في اغتيال الحريري مساعدة تقنية في التحقيق في جريمة اغتيال الوزير بيار الجميل.
XS
SM
MD
LG