Accessibility links

الزهار يدعو إلى عدم قبول شروط اللجنة الرباعية لتشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية


دعا محمود الزهار وزير الخارجية الفلسطيني إلى عدم قبول شروط اللجنة الرباعية لتشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية وقال إنها لا تستطيع فك الحصار عن الشعب الفلسطيني.
واتهم الزهار عقب اجتماع مع قادة عشرة فصائل فلسطينية في دمشق حركة فتح بالتراجع عن الاتفاق الذي تم بين الطرفين لتشكيل حكومة وحدة وطنية على أساس وثيقة الميثاق الوطني.
وحول موضوع حق رئيس السلطة في حل الحكومة قال الزهار إن رئيس السلطة محمود عباس يملك حل الحكومة لكنه لا يستطيع حل المجلس التشريعي وعندما يكلف شخصا آخر بتشكيل حكومة تبقى الحكومة الحالية حكومة تسيير أعمال.
أضاف الزهار أن فتح تراجعت عن الاتفاق الذي تم بين الطرفين حول وثيقة الوفاق الوطني وإذا لم تشكل حكومة الوحدة الوطنية فإن هذه الحكومة باقية وستعمل وستستمر وهي تحقق انجازات على حد قوله.

وفي السياق نفسه، أجرى خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس محادثات في القاهرة الخميس مع مدير الاستخبارات المصرية عمر سليمان.
وقد صرح عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة حماس للصحفيين في دمشق بأن خالد مشعل سيبحث في القاهرة العقبات التي تعترض سبيل تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية.

وقال الرشق إن مشعل سيبحث أيضا اتخاذ إجراءات عملية لرفع العقوبات المفروضة على الفلسطينيين ويطلع المسؤولين المصريين على احدث التطورات المتعلقة بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية.
XS
SM
MD
LG