Accessibility links

1 عاجل
  • رويترز: انفجار في محيط الكاتدرائية المرقسية في العباسية بالقاهرة

قراصنة سعوديون يخترقون آلاف البطاقات الائتمانية في إسرائيل


نشر قرصان معلومات سعودي "هاكر" يوم الثلاثاء تفاصيل 400 ألف بطاقة ائتمانية يملكها إسرائيليون إلا أن الشركات الائتمانية قالت إن نحو 14 ألف بطاقة فقط تضررت.

وقال الهاكر الذي لم يكشف عن هويته في بيان نشره عدد من المواقع الالكترونية "نحن قراصنة سعوديون مجهولون قررنا أن ننشر الجزء الأول من التفاصيل التي نملكها عن إسرائيل".

وقادت الروابط في البيان إلى مواقع الكترونية تتضمن معلومات عن بطاقات ائتمان إسرائيلية بالإضافة إلى بطاقات استخدمت لشراء بضائع من مواقع يهودية تستخدم للتبرع لحاخامات إسرائيليين.

وتابع البيان متوجها إلى الإسرائيليين "استمتعوا بشراء أشياء لأنفسكم"، مشيرا إلى "المتعة في تصور 400 ألف شخص يصطفون أمام شركات بطاقات الائتمان والبنوك الإسرائيلية، وجعل بطاقات الائتمان الإسرائيلية غير موثوقة في العالم كبطاقات الائتمان النيجيرية".

ومن ناحيته أكد إسرائيل ديفيد رئيس مجلس إدارة شركة بطاقات ائتمان حدوث هذا الاختراق الأمني إلا انه قال إنه بعد الإطلاع على التفاصيل المنشورة على الانترنت تم تحديد 14 ألف بطاقة ائتمان سارية المفعول فقط.

وأضاف ديفيد للقناة التلفزيونية الثانية أنه "تتم حاليا إزالة هذه البطاقات من النظام".

من جهته أكد دوف كوتلر رئيس مجلس إدارة شركة ائتمانية أخرى للإذاعة العامة أنه لا يوجد خرق أمني في شركات البطاقات أو البنوك معتبرا أن ما حدث "كان نتيجة لاختراق مواقع ألكترونية في إسرائيل".

وبحسب كوتلر فإن الخرق ليس خطيرا لأن هناك نحو سبعة ملايين بطاقة ائتمانية مستخدمة في إسرائيل، مضيفا بالقول "إننا نسيطر على الوضع تماما" .

XS
SM
MD
LG