Accessibility links

التيار الصدري يتهم الأميركيين بالنتسيق مع تنظيم القاعدة والبعثيين لضرب العراقيين الشيعة


اتهم التيار الصدري اليوم السبت مجددا القوات الاميركية بالتعاون والتنسيق مع تنظيم القاعدة وحزب البعث المنحل بغية ضرب الشيعة في العراق.

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية عن الامين العام لمؤسسة شهيد الله صاحب العامري قوله للصحافيين ردا على سؤال حول قصف طائرة مروحية اميركية منصة صواريخ في مدينة الصدر يوم أمس الجمعة، إنه اصبح واضحا التعاون بين قوات الاحتلال وتنظيم القاعدة وحزب البعث المنحل وهناك شواهد تدل على ذلك، على حد تعبيره.

وقد اكد شهود عيان في مدينة الصدر الشيعية، معقل أنصار جيش المهدي التابع لمقتدى الصدر، ان مروحية اميركية اطلقت النار من رشاشات ثقيلة على مكان انطلقت منه صواريخ باتجاه احد الاحياء المجاورة ليل الجمعة.

واضاف العامري ان قوات الاحتلال دهمت مكتب الشهيد الصدر في بعقوبة واعتقلت العاملين قبل ان تنسحب وسمحت للعناصر البعثية والتكفيرية بالدخول وحرقه وسرقة موجوداته.

وكان مسلحون فجروا صباح الجمعة المكتب في وسط بعقوبة وقاموا باضرام النار فيه. في حين اكدت الشرطة ان قوة اميركية عراقية مشتركة داهمت المكتب واعتقلت حراسه الخمسة دون معرفة الاسباب.

وتابع العامري إنه في يوم التفجير الدامي في مدينة الصدر كانت مجموعات الارهاب تتعرض لسيارات الاسعاف التي تقل الجرحى والشهداء امام انظار القوات المحتلة، بحسب وصفه.

وقتل ما لا يقل عن 215 شخصا واصيب 256 بجروح في سلسلة من الاعتداءات بواسطة سيارات مفخخة طالت مدينة الصدر عصر الخميس الماضي.

وكان وزراء ونواب الكتلة الصدرية هددوا الجمعة بتعليق عضويتهم في البرلمان والحكومة اذا لم يتحسن الوضع الامني ويتوقف رئيس الوزراء نوري المالكي عن مقابلة بوش في الاردن الاربعاء القادم.
XS
SM
MD
LG