Accessibility links

logo-print

لاريجاني: إسرائيل ليست في وضع يمكّنها من مهاجمة إيران


قال كبير المفاوضين الإيرانيين في الملف النووي علي لاريجاني إن إسرائيل ليست في وضع يمكّنها من مهاجمة إيران بدعم من واشنطن لان الولايات المتحدة تعاني من نقاط ضعف في الشرق الأوسط ولن تجرؤ على الدخول في عملية عسكرية أخرى في المنطقة على حد تعبيره.

وأضاف لاريجاني في مقابلة نـُشرت السبت على موقع إعلامي باكستاني على شبكة الانترنت، أن إسرائيل تعلمت الدرس من الحرب في لبنان في الآونة الأخيرة، وقال إن تلك الحرب فضحت زيْف أسطورة الجيش الإسرائيلي العملاق وحولت رئيسَ الوزراء الإسرائيلي ايهود اولمرت إلى جثة هامدة.

وأوضح لاريجاني أن الولايات المتحدة والدول الغربية ليست مستعدة للسماح لأي دولة إسلامية بأن تكون مكتفيةً ذاتياً من حيث الاقتصاد والتكنولوجيا النووية، واتهم الولايات المتحدة باستغلال اعترافات عالم الذرة الباكستاني عبد القدير خان التي قال فيها إنه نقل تكنولوجيا نووية إلى إيران وكوريا الشمالية وليبيا. وأشار إلى أن المساعدة التي قدمها خان لبلاده كانت على المستوى الأكاديمي فقط.

وأكد لاريجاني أن إيران ستستمر في برنامجها النووي ولن تتنازل مطلقا عن مبادئها وقال إن بلاده من الدول الموقِعة على معاهدة الحد من الانتشار النووي وان برنامجها يخضع لكافة ضوابط الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
XS
SM
MD
LG