Accessibility links

logo-print

المطالبة بتعليق مشاركة الكتل العربية في المؤتمر الوطني


كركوك - دينا أسعد

دعت كتلة الإعتدال الوطني وتيار المشروع العربي في بيان مشترك يوم الثلاثاء الكتل السياسية التي تمثل المكون العربي والقوائم العربية في مجلس النواب وخاصة القائمة العراقية والتحالف الوطني إلى عدم المشاركة في المؤتمر الوطني المزمع عقده قريبا في حال استمرار ما وصفوه بحالة التهميش والإقصاء والإجحاف بحق العرب في كركوك.

وقال القيادي في تيار المشروع العربي أحمد العبيدي ل"راديو سوا" إن الأزمة في كركوك كبيرة ولايلتفت إليها أحد لا في الحكومة ولا في المعارضة، ولا حتى في القائمة العراقية التي حصلت على أغلب الأصوات في كركوك وأن دعوته ليست ضد عقد المؤتمر ولكن للمطالبة بحقوقهم خاصة في مجال التوظيف ووقف حملات الاعتقال والمداهمات.

وأوضح العضو العربي في مجلس المحافظة محمد خليل أن هذه المطالب لا تعبر إلا عن آراء الموقعين على البيان وأن الأزمة بحاجة إلى مؤتمر وفاق وطني يجمع العراقيين جميعا بعد التصدعات التي حدثت في العملية السياسية.

وأشار بيان كتلة الإعتدال الوطني وتيار المشروع العربي إلى أن العلاقة مع أي قومية أو حزب ستحدد وفقا لمواقف تلك الجهة ومدى دعمها لحقوق العرب في كركوك خاصة المتعلقة بالتعيينات وأن الكيانين السياسيين سيحددان خطابهما مستقبلا حسب ما تقتضيه مصلحة المكون العربي في المدينة والمصلحة الوطنية في البلاد.

XS
SM
MD
LG