Accessibility links

هولكنبورغ يقود الفريق الالماني لصدارة بطولة "A1" بماليزيا للمرة الثانية


قاد السائق الشاب نيكو هولكنبورغ الفريق الالماني للفوز الثاني هذا الموسم والى صدارة الترتيب العام، باحرازه المركز الاول على حلبة سيبانغ الماليزية اليوم الاحد في المرحلة الرابعة من بطولة العالم لسباقات "A1" متقدما بفارق اكثر من 42 ثانية عن اقرب منافسيه.
وكان هولكنبورغ الذي يبلغ من العمر 17 عاما قد احرز المركز الاول في المرحلة الافتتاحية على حلبة زاندفورت الهولندية، الا ان سباق اليوم في سيبانغ التي يبلغ طولها 54.5 كلم، كان اختبارا برهن خلاله السائق الشاب عن موهبة مميزة، اذ غطت الامطار الغزيرة الحلبة وتم تأجيل انطلاق السباق الثاني الاساسي الذي امتد على 35 لفة، 15 دقيقة ثم وعوضا عن الانطلاق من وضعية التوقف، اضطر المنظمون الى ادخال سيارة الامان التي بقيت على الحلبة 4 لفات قبل ان ينطلق السائقون من وضعية متحركة بعد خروجها.
وكان سباق السرعة الذي يسبق السباق الاساسي، مخالفا من الناحية المناخية اذ كانت الشمس ساطعة والحرارة مرتفعة جدا، ما مكن الفريق السويسري بقيادة نيل ياني من المحافظة على المركز الاول منذ الانطلاق حتى نهاية السباق الذي امتد لعشر لفات. وحل الفريق الالماني في المركز الثاني ومن خلفه الفريقين النوزيلندي والماليزي بقيادة جون ريد واليكس يونغ على التوالي، علما ان الاخير حقق اسرع لفة في سباق اليوم واحرز النقطة التي تمنح للفريق الاسرع على الحلبة.
اما الفريق اللبناني الذي قاد له خليل بشير لاول مرة هذا الموسم، فاحتل المركز السابع عشر خلال سباق السرعة بفارق 218ر45 ثانية عن الفريق السويسري صاحب المركز الاول، والمركز التاسع عشر في السباق الاساسي بفارق لفة كاملة عن بطل السباق.
تجدر الاشارة الى ان سباق السرعة الذي يمتد لفترة عشرين دقيقة يمنح الفائز بمركزه الاول 6 نقاط بالاضافة الى الانطلاق من المركز الاول خلال السباق الطويل الاساسي، علما ان بامكان الفرق التي تنسحب من سباق السرعة ان تشارك في السباق الاساسي لكن من المراكز الاخيرة.
وعند انطلاق السباق الاساسي كانت المنافسة واضحة بين ياني وهولكنبورغ الذي تمكن من تجاوز منافسه السويسري بعد لفتين على خروج سيارة الامان، ثم سيطر على السباق حتى النهاية دون ان يلقى اي منافسة وليتقدم بفارق 849ر42 ثانية عن اقرب منافسيه الفريق البريطاني بقيادة روبي كير والفرنسي حامل اللقب بقيادة نيكولا لابيير الذي حل ثالثا.
ورفع الفريق الالماني رصيده الى 37 نقطة وتصدر الترتيب العام بفارق 6 نقاط عن الفريق البريطاني و13 نقطة عن الفريق الماليزي الثالث، فيما اصبحت المكسيك المتصدرة السابقة في المركز الرابع برصيد 24 نقطة، بعد احتلال سائقها سالفادور دوران المركز الحادي والعشرين.
XS
SM
MD
LG