Accessibility links

logo-print

برشلونة يستعرض امام فياريال ويتصدر بطولة اسبانيا موقتا


استعرض برشلونة حامل اللقب والمتصدر امام ضيفه فياريال وسحقه باربعة اهداف للا شئ السبت على ملعب "نوكامب" في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم، ليبتعد في الصدارة موقتا بفارق 4 نقاط عن ملاحقه اشبيلية الذي يحل ضيفا على اتلتيك بلباو الاحد.
ودخل الطرفان الى لقاء "نوكامب" ويغيب عن صفوفهما العديد من النجوم، فمن جهة برشلونة انضم المدافع المكسيكي رافايل ماركيز الذي حصل على الجنسية الاسبانية امس الجمعة، الى المهاجمين الكاميروني صامويل ايتو والارجنتينيين ليونيل ميسي وخافيير سافيولا على لائحة المصابين الى جانب لاعب الوسط البرازيلي تياغو موتا الذي يعاني من الانفلونزا، فلعب مكان الاخير مواطنه ادميلسون فيما لعب الفرنسي ليليان تورام في وسط الدفاع عوضا عن ماركيز.
اما من جهة فياريال فلائحة الغيابات طويلة في ظل اصابة التركي نهاد قهوجي الذي سيغيب حتى نهاية الموسم بعد اصابته في التمارين الاثنين الماضي، لينضم الى الفرنسي روبير بيريس والارجنتيني غونزالو رودريغيز، فيما كان الغائب الابرز صانع الالعاب الارجنتيني خوان رومان ريكيلمي لاعب برشلونة السابق الذي عاد الى بوينس ايريس ليشهد ولادة طفله الثالث.
وبدأ برشلونة الذي انعش اماله في التأهل الى الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا بفوزه على ليفسكي صوفيا البلغاري 2 - صفر الاربعاء، المباراة مهاجما منذ البداية دون ان يتمكن من تهديد مرمى الحارس الارجنتيني ماريانو باربوزا بشكل جدي، حتى الدقيقة 35 عندما مرر البرازيلي رونالدينيو الى الايسلندي ايدور غوديونسن فحاول الاخير ان يلتف على نفسه، الا ان المدافع الفرنسي باسكال سيغان ارتكب خطأ على الايسلندي فلم يتردد الحكم في احتساب ركلة جزاء انبرى لها رونالدينيو بنجاح.
وكان رونالدينيو قريبا من تعزيز تقدم فريقه بهدف ثان عندما سيطر على الكرة في الجهة اليسرى ثم سدد من زاوية ضيقة دون ان يتمكن من خداع باربوزا الذي حول الكرة الى ركنية لم تثمر في الدقيقة الـ38، ثم تدخل بطريقة رائعة ليحرم برشلونة من هدف ثان عبر تسديدة زاحفة من البرتغالي ديكو في الدقيقة الـ40 وكرة رأسية من الهولندي جيوفاني فان برونكهورست ابعدها بطريقة استعراضية من تحت العارضة في الدقيقة الـ44.
ومع بداية الشوط الثاني، عزز غوديونسن تقدم برشلونة بهدف ثان من كرة رأسية اثر عرضية من الجهة اليمنى عبر اندريس انييستا ، ليرفع رصيده الى 5 اهداف هذا الموسم في الدوري في الدقيقة الـ55. واطلق اينييستا نفسه رصاصة الرحمة على فياريال بتسجيله الهدف الثالث للفريق الكاتالوني بطريقة اكروباتية رائعة بعدما تلاعب المدافع الايطالي جانلوكا زامبروتا بمدافعين على الجهة اليمنى قبل ان يرفع كرة عرضية وصلت الى اينييستا الذي حولها بتسديدة مقصية داخل شباك باربوزا في الدقيقة الـ70.
وحاول فياريال ان يتدارك الموقف اولا عبر المهاجم الاوروغوياني دييغو فورلان الا ان الحارس فيكتور فالديز تصدى لتسديدته ثم ناب القائم عن الاخير عندما تابع سينا الكرة المرتدة منه في الدقيقة الـ72.
واختتم رونالدينيو مهرجان برشلونة بهدف رابع رائع بتسديدة اكروباتية بعدما تلقى تمريرة خافي هرنانديز على الجهة اليمنى سيطر على الكرة بصدره ثم اسكن الكرة بتسديدة "مقصية" خلفية داخل شباك باربوزا في الدقيقة الـ88، ليرفع رصيده الى 10 اهداف ويتصدر ترتيب الهدافين. ويلعب لاحقا سرقسطة مع اتلتيكو مدريد.
XS
SM
MD
LG