Accessibility links

logo-print

بيليه: غياب الأداء الجماعي كان السبب الرئيسي في خروج البرازيل من نهائيات كأس العالم


قال أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه إن منتخب بلاده ضم أفضل اللاعبين على الصعيد الفردي في مونديال ألمانيا إلا أن غياب الأداء الجماعي عن المنتخب كان السبب الأساسي لعدم بلوغه المباراة النهائية.

كما رأى بيليه الملقب بـ"الملك" أن الثقة الزائدة بالنفس للاعبي البرازيل انعكست سلبا على المستوى العام للمنتخب المدرب قائلا: "اعتقد ان عدم اللعب بروح جماعية كانت المشكلة الأبرز بالنسبة للبرازيل بعدما رشحها الجميع لبلوغ المباراة النهائية".

واكد بيليه في مؤتمر صحافي خلال زيارة إلى سنغافورة، ان منتخب البرازيل ضم أفضل اللاعبين على الصعيد الفردي في مونديال ألمانيا، إلا أن الأمر لم يترجم عبر تكريس الجهود لصالح المجموعة، ما صعب من مهمتهم "وذلك بعكس ايطاليا التي أحرزت اللقب بفضل تنظيمها والأداء الجماعي اللافت للاعبيها".

وكان المنتخب البرازيلي خرج من الدور ربع النهائي للمونديال اثر خسارته أمام نظيره الفرنسي بهدف مقابل لا شيء، في الوقت الذي رشحه البعض للظفر باللقب العالمي للمرة السادسة بالنظر إلى وفرة النجوم ضمن صفوفه وعلى رأسهم لاعبي برشلونة الاسباني رونالدينيو، وميلان الايطالي كاكا، إضافة إلى نجم ريال مدريد الاسباني رونالدو هداف مونديال كوريا الجنوبية واليابان 2002.

XS
SM
MD
LG