Accessibility links

مؤتمر في عمان يضم مئة شخصية عربية واقليمية في إطار نشاط منظمات المجتمع المدني


عقدت نحو 100 شخصية عربية واقليمية بالإضافة إلى نحو 200 شخصية أردنية تمثل مختلف مؤسسات المجتمع المدني الاثنين في عمان مؤتمرا موازيا لمنتدى المستقبل لنشر الديموقراطية والإصلاح في الشرق الأوسط الذي يستضيفه الأردن يومي الخميس والجمعة المقبلين.
وأكد هاني الحوراني رئيس مركز الأردن الجديد للدراسات في كلمة خلال افتتاح المؤتمر الذي يستمر على مدى يومين أن هذا المؤتمر ليس منتدى فكريا ترفيا أو نشاطا جانبيا من نشاطات منتدى المستقبل بل هو نشاط خاص لمنظمات المجتمع المدني التي تريد أن تقدم رؤيتها الخاصة حول جدول أعمال منتدى المستقبل الوزاري. وأضاف: "نحن لا نقبل بمقايضة الإصلاح بتجاهل الصراعات القائمة في المنطقة وإيجاد الحلول المناسبة لها، وإن الاصلاح ليس بديلا للنزاعات".
وأكد الحوراني على ضرورة حسم النزاعات وإيجاد حلول عادلة لها وألا يكون النزاع شماعة للأنظمة للتراخي وعدم الالتزام بقضايا الإصلاح والاستماع إلى دعوات التغيير.
من جانبه، اكد بختيار أمين وزير حقوق الإنسان العراقي السابق ورئيس مؤسسة المستقبل أن قائمة مشاكل المنطقة طويلة ومتعددة تبدأ من الفقر والبطالة مرورا بمشاكل الإعلام وحرية التعبير والعجز في النظام القضائي وانتهاءا بالصراعات الدموية في فلسطين والعراق ولبنان.
XS
SM
MD
LG