Accessibility links

logo-print

توقعات بأن يكون حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية بشكل لم يسبق له مثيل


أعلن شريف حشيشو مدير إدارة الاحتفالات والفعاليات الثقافية في اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية الـ15 التي تستضيفها الدوحة من 1 إلى 15 ديسمبر/كانون الأول، أن حفل الافتتاح سيكون مذهلا ورائعا من كافة الجوانب.

وقال حشيشو في مؤتمر صحافي عقده الثلاثاء إن قطر ستقدم نفسها للعالم من خلال دورة الألعاب الآسيوية وسيكون حفل الافتتاح أشبه بافتتاح دورة أولمبية وسيبقي عالقا في أذهان الجميع، رافضا الكشف عن تفاصيل الحفل.

وأضاف قائلا إنه من الصعب الحديث عن تفاصيل هذا الحفل الذي سيشهد مفاجأة ستذهل الجميع، وسيكون الحفل مزيجا من الثقافة والتراث القطري الأصيل عبر تكنولوجيا متطورة للغاية تستخدم للمرة الأولى.

كما أكد حشيشو أن حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية الدوحة 2006 سيتفوق على ما قدم في العديد من الألعاب الأولمبية، مشيرا إلى وجود 7 آلاف مشارك في الحفل ما بين مطرب وعازف وملحن وعارض سيقدمون لوحات فنية غير عادية.

وتحدث ديفيد بيكنز مخرج حفل الافتتاح والذي تولى حفل افتتاح أولمبياد سيدني عام 2000، فقال إن الحفل تم إعداده بمستوى غير مسبوق ومنذ عامين ليقدم صورة متطورة عن الرياضة العربية والآسيوية، مشيرا إلى وجود الكثير من الفقرات المبهرة.

وتابع قائلا: "لقد ركزنا على أن تغلب الصفة القطرية على حفل الافتتاح من أجل تقديم ثقافة هذا البلد إلى العالم من خلال البحر والصحراء، مضيفا أن رسالة السلام التي تبعثها قطر إلى العالم ستكون محور الاهتمام في الحفل".
XS
SM
MD
LG