Accessibility links

logo-print

اللجنة الأولمبية الدولية تدرس إمكانية تقديم منح تدريبية جديدة لرياضيي العراق


أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية أنها تدرس إمكانية تقديم منح تدريبية لرياضيي العراق استعدادا لخوض دورة الألعاب الأولمبية المقبلة التي ستقام في بكين عام 2008.

وأضاف اللجنة أنها تسعى لدعم رياضي العراق للتغلب على افتقار البلاد للمنشات الرياضية اللازمة بسبب الوضع الأمني الحالي في العراق.

وكانت اللجنة الاولمبية الدولية قد أجرت بالمشاركة مع العديد من اللجان الاولمبية الوطنية برنامجا مماثلا حتى يستطيع العراق المشاركة في دورة الألعاب الأسيوية الحالية المقرر انطلاقها في العاصمة القطرية الدوحة الجمعة القادم.

وقالت جيزيل ديفيز مديرة العلاقات العامة في اللجنة الاولمبية الدولية للصحفيين يوم الثلاثاء "بالطبع ندرك جيدا الصعوبات التي يعانيها أي فريق عراقي خلال التدريبات. عدد من الرياضيين يتدربون (خارج البلاد) استعدادا لدورة الدوحة ودورة بكين الاولمبية عام 2008."

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية في بيان إن 36 رياضيا ومدربا عراقيا على الأقل كانوا يتدربون خارج البلاد استعدادا لخوض دورة الألعاب الآسيوية في الدوحة.

وقال البيان "ستستمر المساعدات المقدمة للرياضيين العراقيين اعتمادا على نتائجهم في دورة العاب آسيا في الدوحة ونظام التأهل للدورات الاولمبية مع اختيار الرياضيين الذين يستحقون الحصول على منح تدريبية استعدادا لدورة بكين".

XS
SM
MD
LG