Accessibility links

فوز الصين على العراق وتعادل سوريا وكوريا الشمالية في دورة ألعاب "الدوحة 2006"


فاز المنتخب الصيني لكرة القدم على نظيره العراقي بهدف مقابل لا شيء في المباراة التي أقيمت بينهما الخميس في ختام منافسات المجموعة الخامسة من مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأسيوية الخامسة عشرة التي تحتضنها الدوحة.

وسجل زهو هايبين هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السابعة. وحاول المنتخب العراقي تدارك الموقف وكثف هجماته لكن دون جدوى رغم النقص العددي في صفوف الصينيين بعد طرد زهانغ كي في الدقيقة 42 لتلقيه الإنذار الثاني. وكانت عمان تغلبت على ماليزيا بثلاثة أهداف مقابل هدف ضمن المجموعة ذاتها وعلى الملعب ذاته.

ووجد المنتخب العماني صعوبة على مدار 40 دقيقة لم يستطع خلالها هز الشباك إلى أن سجل مدافع المنتخب الماليزي فرحان نور هدفا بالخطأ في مرماه عندما حاول تشتيت كرة عرضية.

ونزل المنتخب العماني مهاجما في الشوط الثاني وأثمر ضغطه هدفا ثانيا سجله ابراهيم الجيلاني في الدقيقة 57، بيد ان المنتخب الماليزي رد بعد 5 دقائق حيث قلص الفارق عبر محمد جعفر في الدقيقة 62. وانتظر المنتخب العماني حتى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع ليؤمن فوزه عبر بدر الميمني.

وفي المجموعة السادسة، سقط المنتخب السوري في فخ التعادل السلبي أمام نظيره الكوري الشمالي على استاد قطر.

وضمن المجموعة ذاتها، حقق المنتخب الياباني فوزا صعبا على باكستان بثلاثة أهداف مقابل هدفين. وكان المنتخب الياباني في طريقه إلى تحقيق فوز سهل بعدما تقدم بثلاثية نظيفة تناوب عليها هوندا دايسوكي وهيرويوكي تانيغوتشي، بيد أن باكستان انتفضت بعد ذلك وسجلت هدفين بواسطة محمد رسول ونافيد اكرم وكانت قريبة من التعادل.

وفي المجموعة الرابعة، استهل المنتخب الإيراني حملة الدفاع عن لقبه بنجاح بتغلبه على منتخب المالديف بثلاثة أهداف مقابل هدف. وتقدمت ايران بهدفين مبكرين بواسطة اراش برهاني ومازيار زاري اشغدوست.

وسيطر الهدوء على بداية المباراة قبل ان ترتفع حرارتها بتقليص المالديف للفارق ما اجبر الإيرانيين على العودة إلى الهجوم وإضافة الهدف الثالث عن طريق كولاكاج.

وضمن المجموعة ذاتها، تعادلت الهند مع هونغ كونغ بهدف لكل منهما. وجاء الهدفان في الدقائق الأخيرة بعد سلسلة من الفرص الضائعة، وتقدم المنتخب الهندي بهدف باراديب باباتشا ، وادرك كي سيو تشان التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

XS
SM
MD
LG