Accessibility links

logo-print

مقتل معاون مدير الوقف السني وعددا من حراسه وأعمال عنف متفرقة في أنحاء العراق تسفر عن قتلى وجرحى


أعلن مصدر في الشرطة العراقية أن مسلحين مجهولين قتلوا معاون مدير الوقف السني وستة من أفراد حمايته الخميس في البصرة، ثاني أكبر المدن العراقية.
وقال النقيب مشتاق طالب إن مسلحين مجهولين قتلوا ناصر كطاني وستة من عناصر حمايته في منطقة النجيبية، شمال البصرة التي تبعد 550 كلم جنوب بغداد صباح الخميس.

وفي نفس السياق، أعلن مصدر في شرطة المسيب التي تبعد 80 كلم جنوب بغداد أن ثلاثة من عناصر الشرطة قتلوا وأصيب ثلاثة آخرون إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم على الطريق العام بين بغداد والحلة.

وفي بغداد، أعلنت مصادر أمنية العثور على 52 جثة في مناطق متفرقة غالبيتها في ناحية الكرخ الضفة الغربية لنهر دجلة خلال الساعات الـ 24 الماضية. وأضافت أن دوريات الشرطة عثرت بعد ظهر الخميس على ثماني جثث في مناطق عراقية أخرى متفرقة.

وفي الكوت التي تبعد 175 كلم جنوب بغداد، أعلن مصدر في الشرطة مقتل ضابط في جهاز الأمن التابع للنظام السابق على يد مسلحين مجهولين أمام منزله وسط بلدة الحي 210 كلم جنوب بغداد.

كما أكد العثور على تسع جثث مجهولة الهوية في بلدة الصويرة التي تبعد مسافة 50 كلم جنوب بغداد، قتل أصحابها بالرصاص وبدت عليها آثار تعذيب.

وفي السماوة التي تبعد 270 كلم جنوب بغداد، أعلنت مصادر أمنية واخرى طبية عن إصابة 13 شخصا، بينهم عدد من النساء، بجروح جراء سقوط قذائف هاون على مباني المحافظة والشرطة ودائرة الأمن وتقع جميعها وسط المدينة.

وفي اللطيفية 40 كلم جنوب بغداد، قال مصدر أمني إن قوة من فوج الطورائ في محافظة بابل داهمت فجر الخميس عددا من الأوكار في اللطيفية أسفرت عن إلقاء القبض على 11 مسلحا مشتبها بتنفيذ أعمال مسلحة ضد مراكز للشرطة.

وفي بعقوبة التي تبعد 60 كلم شمال شرق بغداد، قالت الشرطة إن مسلحين مجهولين إغتالوا المحامي جاسم التميمي قرب مرآب النقل العام وسط المدينة كما قتل شخص وأصيب أحد ضباط التدخل السريع بجروح إثر اشتباكات في منطقة اليرموك.
وأضافت أن شخصين قتلا نتيجة انفجار عبوة ناسفة في منطقة اليرموك. كما قتل مسلحون شخصين في حادثين منفصلين.
XS
SM
MD
LG