Accessibility links

logo-print

قتلى وجرحى بانفجارين وسط بغداد وقوات التحالف تعلن مقتل 14 مسلحا غربي العراق


قتل ما لا يقل عن ستة عراقيين وأصيب 29 آخرون الجمعة بانفجار سيارة مفخخة في سوق شعبي وعبوة ناسفة في بغداد، حسبما أعلن مصدر في وزارة الدفاع العراقية.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه أن ثلاثة عراقيين قتلوا وأصيب 13 آخرون بانفجار سيارة مفخخة وسط سوق الأولى في حي الحسينية في ضواحي بغداد الشرقية.

وأضاف أن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب 16 آخرون بانفجار عبوة ناسفة صباح الجمعة في ساحة الوثبة القريبة من سوق الشورجة وسط بغداد .

إلى ذلك ،أعلنت مصادر أمنية إصابة ثلاثة من عناصر الجيش وستة أشخاص اثر اشتباكات عنيفة اندلعت بين مسلحين والجيش في حي الفضل، وسط بغداد.

وأشارت وكالة الصحافة الفرنسية إلى سماع دوي انفجارات كبيرة كما شاهدوا تصاعد سحب الدخان في المنطقة فيما كانت مروحيات أميركية تحلق فوق المكان.

من جهتها، أعلنت قوات التحالف في العراق الجمعة مقتل 14 مسلحا وإصابة اثنين بجروح خلال هجوم استهدف قافلة جنوب غرب سامراء.

وأوضح بيان عسكري أن "المسلحين فروا بعد الهجوم على متن شاحنات ودراجات نارية لكن المروحيات لاحقتهم عدة أميال واستخدمت قنبلتين موجهتين بأشعة الليزر ما أدى إلى تدمير إحدى الشاحنات".

وتابع أن "المروحيات قصفت المركبات الأخرى ما أسفر عن مقتل المسلحين وإصابة آخرين".

يأتي ذلك فيما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن بعض سكان مدينة سامراء قولهم إن القوات الأميركية والعراقية تمنع الدخول إلى المدينة أو الخروج منها اثر هجوم شنه مسلحون قبل ثلاثة أيام أسفر عن مقتل ستة عناصر من الشرطة قرب المدينة.

وأضافت الوكالة أنه لم يكن بالإمكان الاتصال بالمصادر الأمنية لتأكيد ذلك.

من ناحية ثانية، أعلن الجيش الأميركي في العراق الجمعة مقتل احد جنوده خلال عمليات عسكرية جرت الخميس في العاصمة بغداد، دون إعطاء أية تفاصيل أخرى.
XS
SM
MD
LG