Accessibility links

logo-print

عالم بريطاني يدعو لإستيطان البشر في كواكب أخرى


قال عالم الكونيات البريطاني الشهير ستيفن هوكينغ بأنه ينبغي على البشر إستيطان كواكب أخرى في مجموعات شمسية حتى لا يواجهوا خطر الإنقراض.

وقال هوكينغ العالم الفيزيائي القعيد بجامعة كامبردج مشيرا إلى نظريات علمية معقدة والى سرعة الضوء ان التقدم النظري في العلوم ينبغي ان يدخل ثورة على السفر عبر الفضاء بسرعة الضوء ويجعل من مثل هذه المستوطنات امرا ممكنا. وقال هوكينغ الذي أقعد نتيجة مرض في العضلات اصابه عندما كان عمره 21 سنة والذي يتحدث عبر محاكي للاصوات يعمل بالكمبيوتر ان الكوارث مثل اصطدام الكويكبات او حرب نووية يمكن ان تمحونا جميعا من على وجه الارض عاجلا او اجلا .

واضاف هوكينغ، الذي من المقرر ان يتسلم اقدم جائزة عالمية للانجاز العلمي "وسام كوبلي" من الجمعية الملكية البريطانية يوم الخميس، ان إنتشار البشر في الفضاء وإنشائهم مستوطنات مستقلة سيصبح المستقبل آمنا لهم . ومن بين الفائزين السابقين بهذه الجائزة البرت اينشتاين وتشارلز داروين.

وقال هوكينغ مؤلف كتاب "تاريخ مختصر للزمن" الذي حقق اعلى مبيعات ان البشرية لكي تنجو عليها ان تغامر بالانطلاق الى كواكب ملائمة تدور حول نجم اخر لكن الصواريخ التي تعمل بوقود كيميائي تقليدي كتلك التي نقلت انسانا الى القمر في رحلة ابوللو تحتاج الى 50 الف عام للوصول الى هناك.

XS
SM
MD
LG