Accessibility links

logo-print

انجلترا تحظر التدخين في جميع أماكن العمل والاماكن العامة


أصدرت وزارة الصحة البريطانية قرارا بحظر التدخين في جميع أماكن العمل والاماكن العامة المغلقة في انجلترا ابتداء من أول يوليو/ تموز العام المقبل.

وقالت وزيرة الصحة البريطانية باتريشيا هيويت الجمعة ان الحظر الذي يأتي في أعقاب قيود مماثلة فرضت بالفعل في أيرلندا واسكتلندا هو انتصار للصحة العامة. وأضافت أن ذلك سينقذ أرواح الالاف وسيحمي صحة الالاف. وتابعت ان القانون سيساعد على منع الوفيات التي تحدث دون داع كل عام بسبب التدخين السلبي وسيوفر بيئة أكثر دعما للمدخنين الذين يودون الاقلاع.

ولن يسمح بالتدخين في المكاتب والمصانع والمتاجر والحانات والمطاعم والنوادي الخاصة ووسائل النقل العامة وسيارات العمل التي يستخدمها أكثر من شخص. كما ستغلق قاعات التدخين التي توجد في أماكن عمل كثيرة وسيضطر المدخنون الى التدخين في الخارج.

ومن المقرر أن يحظر التدخين في الاماكن العامة في ويلز وأيرلندا الشمالية اعتبارا من أبريل نيسان المقبل. وقال أليكس ماركهام المدير التنفيذي لمركز أبحاث السرطان في بريطانيا ان الحظر سيؤدي الى تحسن الصحة بشكل كبير. وأضاف أن جميع الموظفين وبينهم من يعملون في الحانات والنوادي يستحقون أن يعملوا في بيئة آمنة. وتابع من المعروف أن الغالبية العظمى من المدخنين تريد الاقلاع عن التدخين، والقانون الجديد سيعطيهم فرصة ذهبية للاقلاع الى الابد.

XS
SM
MD
LG