Accessibility links

يوم دامٍ جديد في بغداد ومطالبة بتطبيق عقوبة الإعدام في البصرة


شهدت بغداد يوما داميا جديدا، حيث أعلنت مصادر طبية وأمنية عراقية مقتل 55 شخصا على الأقل وإصابة حوالي 90 آخرين في انفجار ثلاث سيارات مفخخة بفارق زمني بسيط في منطقة الصدرية، قرب ساحة الوثبة وسط بغداد، عصر اليوم السبت.
وأوضحت مصادر أمنية ان الانفجارات أدت إلى احتراق 10 محلات تجارية في منطقة الصدرية التي تسكنها غالبية من الشيعة الكرد "الفيليين".
وقالت مصادر في مستشفى الكندي إن قسم الطوارئ تلقى 34 جثة بينها عدد من النساء.

يذكر أن ساحة الوثبة تقع قرب حي الفضل حيث دارت اشتباكات يوم أمس الجمعة بين قوة أميركية عراقية مشتركة ومسلحين.

وكانت مصادر أمنية عراقية أعلنت السبت مقتل 15 شخصا، بينهم خمسة من عناصر الجيش، في هجمات متفرقة في البلاد في حين اعتقلت قوة مشتركة من الجيشين العراقي والأميركي 35 مشتبها به في بعقوبة بينهم مصريان.

وقال مصدر أمني إن مسلحين يستقلون سيارتين أطلقوا النار على دورية للشرطة كانت أمام مستشفى اليرموك غربي بغداد مما أسفر عن مقتل أحد العناصر وإصابة اثنين آخرين.

وقد أعلنت المصادر في وقت سابق أن مسلحين أطلقوا النار على النقيب في الشرطة حيدر موسى علوان الذي يعمل في وزارة الداخلية بينما كان في منطقة بغداد الجديدة فأردوه قبل أن يلوذوا بالفرار.

وفي الدجيل التي تبعد 60 كيلومترا شمال بغداد، أعلن مصدر في الشرطة مقتل خمسة من أفراد الجيش العراقي كانوا يرتدون ثيابا مدنية بينما كانوا في طريقهم إلى قاعدة التاجي شمال بغداد.

وقال المصدر إن مسلحين مجهولين نصبوا كمينا وأطلقوا النار من أسلحة خفيفة على الخمسة، وهم من سكان بلد، مما أسفر عن مقتلهم.

وفي اليوسفية على بعد 20 كيلومترا جنوب بغداد، أوضحت قتل شرطي وأصيب ستة آخرون في انفجار عبوة ناسفة على الطريق الدولي استهدفت دورية لجهاز حماية المنشآت.

وفي بعقوبة شمال-شرق بغداد، أعلنت الشرطة أن مسحلين أطلقوا النار على سيارة تقل ستة من الشيعة كانوا ضمن موكب تشييع في طريقهم من الخالص إلى النجف فقتل اثنان منهم.
كما قتل مسلحون اثنين من المدنيين العراقيين وسط سوق الخالص.

من جهة أخرى، أعلن مصدر إعلامي عسكري عراقي أن قوة مشتركة من الجيشين الأميركي والعراقي اعتقلت 35 مشتبها به خلال حملة دهم بدأت فجر السبت وانتهت ظهرا في حي اليرموك غربي المدينة.
وأضاف المصدر أن بين المعتقلين اثنان يحملان الجنسية المصرية مشيرا إلى تحرير أحد المخطوفين أثناء العملية.

وفي السماوة أكدت مصادر أمنية مقتل فتى في الـ 14 من العمر وإصابة شخص آخر مسن بجروح إثر اشتباكات بين مسلحين وقوات الشرطة.
وأوضحت أن مسلحين هاجموا مبان حكومية مساء الجمعة وصباح السبت بقذائف الهاون فردت قوات الأمن على المهاجمين مما أسفر عن مقتل الفتى وإصابة المسن.

وفي الإسكندرية جنوب بغداد، أعلنت الشرطة مقتل شخص وإصابة آخر إثر انفجار عبوة ناسفة وسط البلدة.

وقتل شخص آخر في انفجار عبوة ناسفة على الخط السريع بالقرب من بلدة المسيب جنوب بغداد، وفق مصدر في الشرطة.
XS
SM
MD
LG