Accessibility links

logo-print

الكويت توقع اتفاقية أمنية مع حلف شمال الأطلسي خلال مؤتمر دولي سيعقد في منتصف هذا الشهر


أعلن مسؤول كويتي كبير السبت أن بلاده ستوقع اتفاقية أمنية مع حلف شمال الأطلسي خلال مؤتمر دولي سيعقد في الكويت في الثاني عشر من ديسمبر/كانون الأول لمناقشة تعزيز العلاقات الأمنية مع الدول الخليجية.

وقال رئيس جهاز الأمن الوطني الشيخ ثامر علي صباح السالم الصباح إن الاتفاقية تهدف لتبادل المعلومات الأمنية بين الأعضاء الـ26 في الناتو والكويت في إطار "مبادرة اسطنبول" المصادق عليها خلال قمة الحلف في اسطنبول في يونيو/حزيران 2004.

وأكد أنه يتوقع مشاركة الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ياب دي هوب شيفر ومساعديه وممثلين للدول الأعضاء في الحلف أي 120 مندوبا، في لقاء الكويت الذي أطلق عليه اسم "المؤتمر الدولي للتعاون بين الحلف الأطلسي ودول الخليج: مواجهة التحديات المشتركة من خلال مبادرة اسطنبول للتعاون".

وسيشارك أيضا في اللقاء ستة وزراء من الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي وهي الكويت والسعودية والإمارات وقطر والبحرين وسلطنة عمان. وسيلقي أمين عام مجلس التعاون الخليجي عبد الرحمن العطية خطاب الافتتاح.

وقال الشيخ ثامر إن الكويت هي أول دولة انضمت منذ 2005 إلى مبادرة اسطنبول التي تهدف إلى تعزيز علاقات التعاون بين المنظمة وعدة دول عربية. ويشارك أيضا في المبادرة الإمارات والبحرين.
XS
SM
MD
LG