Accessibility links

السلطات السعودية تعتقل 136 متشددا يخططون لتنفيذ أعمال إرهابية


قال مصدر بوزارة الداخلية السعودية يوم السبت إن قوات الأمن السعودية ألقت القبض على 136 شخصا يشتبه بأنهم متشددون إسلاميون بينهم شخص كان يعتزم تنفيذ تفجيرات انتحارية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن بيان صادر عن وزارة الداخلية أن 115 سعوديا و21 أجنبيا بين الموقوفين.

وأضاف البيان أن خلية في هذه المجموعة كانت تخطط لتنفيذ عمليات انتحارية وخطف وجرائم قتل، وهي تتألف من 31 شخصا أربعة بينهم من المقيمين الأجانب الذين اعتقلوا خلال عملية في الرياض في سبتمبر/ أيلول.

وأضاف البيان أن "الخلية كانت على وشك التحرك بعد أن أصدروا الفتاوى التي تبيح لهم خطف الأبرياء والمساومة عليهم وقتلهم والسطو على التجار والبنوك".

وأكد البيان أن 44 سعوديا آخرين اعتقلوا في 26 أكتوبر/ تشرين الأول خلال سلسلة عمليات متزامنة في مناطق الرياض والشرقية والقصيم وحائل في شمال البلاد.

واعتقلت قوات الأمن أيضا 16 مشبوها بينهم اثنان من الأجانب، كانوا مرتبطين بعناصر خارجية لتهريب الأشخاص بهدف تدريبهم في الخارج وإعادتهم للقيام بعمليات في داخل المملكة.

وقد اعتقل هؤلاء الأشخاص ال 16 في الرياض ومكة المكرمة والجوف وجيزان.

وتعتبر هذه العملية واحدة من أهم العمليات الأمنية التي تعلن عنها السلطات السعودية بشن حملة ضد عناصر مفترضين في الفرع المحلي لتنظيم القاعدة الذي أعلن مسؤوليته عن كثير من الاعتداءات الدامية في السعودية.
XS
SM
MD
LG