Accessibility links

إقامة قداس في السراي الحكومي ببيروت على روح وزير الصناعة بيار الجميل وإستمرار المعارضة في الإعتصام


أقيم قداس الاحد في السراي الحكومي بوسط بيروت الذي يشهد اعتصاما للمعارضة الموالية لسوريا، على روح وزير الصناعة اللبناني بيار الجميل الذي اغتيل في 21 نوفمبر/تشرين الثاني. وقد أقيم القداس في احدى قاعات السراي الكبير وفي حضور رئيس الوزراء فؤاد السنيورة وأعضاء حكومته وبينهم العديد من الوزراء المسيحيين ونواب الغالبية المناهضة لسوريا وآل الجميل.

ويقيم عشرة وزراء في السراي منذ بضعة ايام لدواع امنية. هذا ولم تظهر الأحد أية بوادر على انفراج في الأزمة السياسية في لبنان مع مواصلة المعارضة المؤيدة لسوريا حملة احتجاجها لإسقاط الحكومة المدعومة من الغرب.
وقضى آلاف المحتجين من حزب الله وحلفائه ليلة ثانية في مدينة خيام في وسط بيروت على مقربة من مكتب فؤاد السنيورة رئيس وزراء لبنان الذي تحول إلى مقر اقامته.


ورفع المحتجون الأعلام اللبنانية فوق الخيم التي علقت عليها صور الامين العام لحزب الله حسن نصر الله وزعيم التيار الوطني الحر النائب المسيحي ميشال عون ورئيس مجلس النواب زعيم حركة أمل الشيعية نبيه بري. ويعمل الجيش اللبناني على إبقاء المعتصمين على مسافة مئة متر من السراي الحكومي حيث يتحصن رئيس الوزراء المدعوم من الدول الغربية والعربية وعدد من وزرائه.

XS
SM
MD
LG