Accessibility links

أرسنال يحقق فوزا كبيرا على توتنهام وست نقاط بين مانشستر يونايتد وتشلسي


حسم ارسنال دربي شمال لندن الـ139 بفوز صريح وكبير على جاره توتنهام بثلاثة اهداف للاشئ السبت على استاد الامارات في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وسجل التوغولي ايمانويل اديبايور في الدقيقة الـ20 والبرازيلي جيلبرتو سيلفا في الدقيقتين الـ42 و72 من ركلتي جزاء الاهداف.

وسيرفع هذا الفوز الثاني في سبع مباريات من معنويات المدرب الفرنسي ارسين فينغر الذي تعرض لانتقادات لاذعة رد عليها بالقول عشية المباراة انه سيعتمد الاسلوب ذاته كالمعتاد، مؤكدا ان على منتقديه ان يعودوا بالذاكرة الى الالقاب التي حققها منذ تولي منصبه ولم يستطع سواه تحقيقها مع اي ناد آخر.

وسيرفع الفوز الذي تحقق في غياب قائد الفريق المهاجم الفرنسي تييري هنري الذي يعالج من آلام في الورك، من معنويات اللاعبين ايضا لانه يأتي على فريق قوي وغريم وبعد تصريحات ادلى بها هنري وعبر فيها عن امنيته بدعم ارسنال بلاعبين من طراز رفيع لا سيما ان وسط الفريق لا يتساوى مع الفرق الاخرى الكبيرة.

وتجاوز ارسنال غياب هنري وحرم توتنهام من حسم الدربي لاول مرة منذ اكثر من سبع سنوات، وهز شباك غريمه ثلاث مرات استهلها التوغولي اديبايور من تسديدة ببطن القدم اثر كرة عرضية من العاجي كولو توريه في الدقيقة الـ20.

وقبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الاول، تعرض التشيكي توماس روسيكي لعرقلة من جانب المدافع الفرنسي باسكال شيمبوندا فتصدى لها جيلبرتو سيلفا بنجاح هدفا ثانيا.

وفي الدقيقة الـ 72، ارتكب خطأ ضد مهاجم ارسنال الهولندي روبن فان بيرسي داخل المنطقة المحرمة فاحتسبت ركلة جزاء ثانية انبرى لها جيلبرتو سيلفا المتخصص وسجل منها الهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه الذي رفع رصيده الى 25 نقطة وضعته في المركز الثالث وهو يملك مباراة مؤجلة ايضا.

ووسع مانشستر يونايتد المتصدر الفارق الذي يفصله عن مطارده تشلسي حامل اللقب في الموسمين الماضيين والذي تأجلت مباراته مع نيسل الى 13 الحالي، الى ست نقاط بعدما رفع رصيده الى 41 نقطة اثر فوزه علمضيفه ميدلزبره بهدفين للفرنسي لويس ساها في الدقيقة الـ19 من ركلة جزاء والاسكتلندي دارين فليتشر في الدقيقة الـ68 مقابل هدف لجيمس موريسون في الدقيقة الـ66.

واسقط ليفربول مضيفه ويغان برباعية نظيفة في الشوط الاول سجلهما الويلزي غريغ بيلامي في الدقيقتين الـتاسعة و26 والهولندي ديرك كوييت في الدقيقة الـ40 ولي ماكولوش في الدقيقة الـ45 خطأ في مرمى فريقه ليرتفع رصيده الى 25 نقطة وهو يتخلف بفارق الاهداف عن ارسنال وعن بورتسموث الذي فقد المركز الثالث بتعادله مع ضيفه استون فيلا بهدفين لماتيو تايلور في الدقيقة الـ52 و80 من ركلة جزاء مقابل هدفين لغاريث باري في الدقيقة الـ37 من ركلة جزاء والكولومبي خوان بابلو انخل في الدقيقة الـ82.

وتخطى بلاكبيرن عقبة ضيفه فولهام وهزمه بهدفين نظيفين في الشوط الاول سجلهما الكونغولي الديموقراطي شعباني نوندا في الدقيقة الـسادسة والجنوب افريقي بينيديكت ماكارثي في الدقيقة الـ24، فيما ارجع ريدينغ ضيفه بولتون من المركز الرابع الى السابع /اكرر السابع/ بفوزه عليه بهدف وحيد سجله كيفن دويل في الدقيقة الـ33.

وفاز شيفيلد يونايتد على تشارلتون بهدفين لكريس مورغان في الدقيقة الـ64 وكيث غيلسبي في الدقيقة الـ90 مقابل هدف لاندي ريد في الدقيقة الـ17.
XS
SM
MD
LG