Accessibility links

logo-print

خدمات Google على الهواتف المحمولة خلال سنوات


مستخدمو أجهزة الحاسوب وشبكة الانترنت سينعمون بخدمات Google على هواتفهم المحمولة خلال السنوات القليلة القادمة.
فقد أوضح اريك شميت الرئيس التنفيذي لشركة Google في اجتماع الغرفة التجارية الأميركية في مصر يوم الأحد الماضي، نية الشركة في توفير معظم خدمات الانترنت على الهواتف المحمولة.
ووقع شميت خلال زيارته الحالية لمصر اتفاقية مع كل من وزيري التربية والتعليم العالي المصريين لتوفير خدمات البريد الالكتروني والأجندة الالكترونية والرسائل الفورية لنحو 10 ملايين طالب في الجامعات والمدارس الإعدادية.
وقال يسري الجمل وزير التربية والتعليم المصري إن هذه الأدوات ستساعد على زيادة انتماء الطلاب لمجتمعهم الطلابي.
وبين شميت أن توفير خدمات الانترنت على الهواتف المحمولة يعود للنمو السريع في استخدامها، مقارنة باستخدام أجهزة الكمبيوتر. وقال إن نسبة نمو استخدام الهواتف المحمولة يبلغ ضعف نسبة نمو استخدام أجهزة الكمبيوتر في العالم.
وتوقع شميت أن يتسع نطاق الانترنت بصورة كبيرة خلال السنوات المقبلة، محذرا أي جهة من تجاهل هذا الاتساع لأنه مفروض على الجميع. وأكد أن على الجميع التعامل معه كحقيقة واقعة.
وبالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط، قال شميت إن إجمالي عدد مستخدمي الانترنت يبلغ نحو20 مليون مستخدم وأن45 بالمئة من هؤلاء المستخدمين يتصفحون الشبكة عن طريق مقاهي الانترنت. ودعا دول المنطقة إلى تبني سياسيات تعمل على زيادة مستخدمي الانترنت ومن بينها توفير محتوى باللغة العربية، سواء كان هذا المحتوى جيدا أم لا. المهم أن يكون نابعا من المنطقة.
XS
SM
MD
LG