Accessibility links

الرباع العراقي هريم طه يحرز أول ميدالية أولمبية لبلاده منذ 20 عاما


أحرز الرباع العراقي هريم طه علي أول ميدالية أولمبية لبلاده منذ 20 عاما بفوزه الاثنين بالميدالية البرونزية في رفع الأثقال لوزن 77 كلغ في دورة الألعاب الأسيوية التي تستضيفها الدوحة.

ورفع علي 341 كلغ في المجموع بواقع 155 كلغ خطفا و186 كلغ نترا، وهو الرصيد ذاته الذي جمعه الكوري الجنوبي جيونغ جاي لي بيد أن الأخير نال الفضية كونه اخف وزنا من العراقي. وكانت الميدالية الذهبية من نصيب الصيني هونغلي لي برفعه 361 كلغ وبواقع 165 كلغ خطفا و196 كلغ نترا.

وأعرب الرباع العراقي الذي ينحدر من مدينة السليمانية في إقليم كردستان شمالي العراق عن فرحته بهذا الفوز وقال" أهدي فوزي لجميع أبناء الشعب العراقي من شماله إلى جنوبه ومن شرقه إلى غربه".

من جهته، قال رئيس اللجنة العراقية بالوكالة بشار مصطفى في تصريح إلى وكالة الصحافة الفرنسية "إنها فرحة لا توصف بإحراز رباعنا هريم طه علي الميدالية البرونزية ". وتابع "إن هذه الميدالية وهي الأولى للعراق في الألعاب الأسيوية منذ 20 عاما هدية منا إلى الشعب العراقي خصوصا في هذه الظروف الصعبة للغاية التي يعيشها".

وأضاف مصطفى "مشاركتنا في هذه الدورة تعتبر انجازا بحد ذاتها بسبب ظروفنا الصعبة التي يصعب فيها على أي مدرب تجميع لاعبيه لتدريبهم، فكيف بالحري إذا تكللت جهودنا بإحراز الميداليات".

ويرأس مصطفى اللجنة الاولمبية العراقية بالوكالة بعد غياب رئيسها عبد الغفور السامرائي الذي خطفه مجهولون في منتصف تموز/يوليو الماضي ولا يزال مصيره مجهولا حتى الآن. وقال مصطفى في هذا الصدد "لا نعرف شيئا عن رئيس اللجنة الاولمبية حتى هذه اللحظة".

واستعد معظم الرياضيين العراقيين المشاركين في الدورة في بعض الدول العربية والأوروبية التي أمنت لهم معسكرات بالتعاون مع اللجنة الاولمبية الدولية والمجلس الاولمبي الأسيوي.

XS
SM
MD
LG