Accessibility links

ليفني تلتقي في فرنسا شيراك ودوست بلازي وساركوزي


تصل وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني الثلاثاء إلى فرنسا في زيارة تستغرق يومين تلتقي خلالها الرئيس الفرنسي جاك شيراك ونظيرها الفرنسي فيليب دوست بلازي.
وبحسب بيان صادر عن مكتب ليفني فإن وزيرة الخارجية الإسرائيلية ستشارك أيضا في الاجتماع السنوي لغرفة التجارة الفرنسية الإسرائيلية في باريس.
من ناحية أخرى، أعلن مصدر مقرب من وزير الداخلية الفرنسية نيكولا ساركوزي المرشح للرئاسة الفرنسية أن ليفني ستلتقي بناء على طلبها بساركوزي مساء الثلاثاء. وكانت ليفيني أجرت محادثات في القدس مع مرشحة الحزب الاشتراكي للانتخابات الفرنسية سيغولين روايال.
على صعيد آخر، أعلنت روايال في القدس خلال مؤتمر صحافي عدم جدوى الدخول في نقاش مع قادة حماس.
وقالت روايال: "في اطار الوضع القائم حاليا وما دامت حماس على لائحة المنظمات الإرهابية من غير الوارد الكلام مع قادة حماس. إن الأمور واضحة جدا". وأضافت روايال: "يمكن قيام اتصالات محتملة في إطار محادثات يقوم بها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لتشكيل حكومة وحدة في حال توفرت الظروف لذلك".
وطالبت روايال التقيد بشروط اللجنة الرباعية لاسيما لجهة الاعتراف بوجود دولة إسرائيل وكل الاتفاقات الإسرائيلية الفلسطينية الموقعة سابقا والتخلي عن العنف.
وقالت روايال: "أنا أميز بين ما يمكن أن يكون مفيدا في إطار عملية يختارها المسؤولون بحرية وبين اتصالات نعتبرها ممنوعة تماما مع قادة منظمة إرهابية".
XS
SM
MD
LG