Accessibility links

باريس تستضيف اجتماعا لبحث مسألة فرض عقوبات على إيران


صرح وزير الخارجية الفرنسية فيليب دوست بلازي بأن القوى الست الكبرى بصدد التوصل إلى اتفاق على صيغة مشروع قرار للأمم المتحدة لفرض عقوبات على إيران بشأن برنامجها النووي.
وقال دوست بلازي بعد لقاء مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على هامش اجتماع منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في بروكسيل إن هناك اتفاقا مع روسيا على اعتماد عقوبات ضد برنامج الانتشار النووي الإيراني.
هذا وقد اعتبر نيكولاس بيرنز مساعد وزيرة الخارجية الأميركية الاثنين أن الوقت حان لروسيا وإيران للقبول بموقف الدول الغربية من فرض عقوبات على إيران لرفضها وقف برنامجها لتخصيب اليورانيوم. وقال بيرنز إن الوقت حان لروسيا والصين للاتفاق مع بريطانيا وفرنسا وألمانيا والولايات المتحدة على قرار يتضمن عقوبات بحق إيران داخل مجلس الأمن.
من ناحية أخرى، تستضيف باريس الثلاثاء اجتماعا لمديري الإدارات السياسية في وزارات الخارجية في الدول الست لبحث تلك القضية بمشاركة خافيير سولانا المنسق الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، وذلك في محاولة للتوصل إلى اتفاق بشأن طبيعة العقوبات التي ستفرضها على طهران الماضية في رفضها تعليق برنامجها الخاص بتخصيب اليورانيوم.
XS
SM
MD
LG