Accessibility links

logo-print

إمارة دبي تعتزم شراء حصة في نادي ليفربول الإنكليزي


أعلنت إمارة دبي الاثنين أنها تجري محادثات بشأن استثمار محتمل في نادي ليفربول الانكليزي مؤكدة بذلك شهورا من التكهنات في وسائل الإعلام البريطانية.

وقالت شركة دبي انترناشونال كابيتال التي استخدمتها الإمارة الخليجية لشراء مجموعة توسو مالكة سلسلة متاحف الشمع الشهيرة إنها تجري مفاوضات حصرية مع النادي دون أن تعطي قيمة لأي صفقة، لكن صحفا بريطانية ذكرت أن الصفقة قد تبلغ 450 مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل 890.9 مليون دولار.

ونقل البيان عن سمير الأنصاري المدير التنفيذي للشركة قوله ان "شروط الاستثمار في ليفربول معلن عنها جيدا ونأمل أن نتوصل لاتفاق يقدم للنادي الأموال التي يحتاجها داخل الملعب وخارجه."

وقاد الأنصاري وهو من مشجعي ليفربول ويستخدم شعار النادي كحافظة شاشة على هاتفه المحمول، عمليات استحواذ أخرى لدبي منها شراء حصة بقيمة مليار دولار في دايملر كرايسلر العام الماضي.

ونشرت صحيفة تايمز اللندنية يوم الاثنين أن ليفربول يوشك على قبول عرض بمبلغ 450 مليون إسترليني من دبي انترناشونال كابيتال.

وأفادت الصحيفة أنه بموجب الاتفاق تتحمل الشركة الإماراتية 80 مليون استرليني من الديون المستحقة على ليفربول وتقدم للنادي 200 مليون إسترليني لبناء ملعب جديد يتسع لـ 60 ألف مشجع.

XS
SM
MD
LG