Accessibility links

تحذير سعودي من أن يصبح العراق معسكرا لتدريب مسلحين يعودون للسعودية لشن هجمات


ذكر مسؤولون وخبراء سعوديون الثلاثاء أن السعودية، التي اعتقلت نحو 136 ممن يشتبه في أنهم من اتباع تنظيم القاعدة، تخشى من أن يصبح العراق معسكرا لتدريب مسلحين يعودون إلى المملكة لشن الهجمات.

وصرح المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي لوكالة النباء الفرنسية بأن مجموعة من الخلايا التي اعتقلت في الحملة الأمنية السعودية الأخيرة كانت مختصة بتهريب شباب سعودي متحمس للجهاد إلى مناطق مضطربة أمنيا.

وأضاف أن الهدف من ذلك هو تدريبهم وإكسابهم الخبرات القتالية وتعبئتهم نفسيا ثم إعادتهم للمملكة لتنفيذ أعمال عنف تخلق أوضاعا أمنية مضطربة والانتقال بعد ذلك إلى إعادة إحياء تنظيمهم الإرهابي الذي تعرض لضربات قوية في إشارة إلى تنظيم القاعدة.

وتابع اللواء التركي أن هؤلاء الذين يجندون الشباب السعودي ويحاولون تهريبهم للخارج يستغلون ما يحصل في فلسطين وما يحصل في العراق ليدفعوا الشباب للقتال في العراق بحجة محاربة الاحتلال ثم تجنيدهم وتدريبهم هناك لإعادتهم للمملكة.

وأوضح اللواء التركي أن الإرهابيين لم يعد لديهم داخل المملكة القدرة لتدريب من يجندوهم من عناصر لذلك يلجأون إلى تهريبهم للخارج وتدريبهم وإقناعهم بالعودة للعمل داخل المملكة.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية السبت أن قوات الأمن السعودية اعتقلت 136 مشتبها به من تنظيم القاعدة، معظمهم سعوديون وذلك خلال سلسلة هجمات نفذتها في أنحاء البلاد خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة.
XS
SM
MD
LG