Accessibility links

logo-print

الهجمات في العراق تسفر عن مقتل 46 شخصا علاوة على العثور على 60 جثة


قتل 46 شخصا على الأقل في هجمات الثلاثاء استهدفت موظفين في الوقف الشيعي وتجمعا لمواطنين في طابور بانتظار الحصول على مشتقات نفطية، كما قتل عدد من طلاب أكاديمية الشرطة في عملية انتحارية فضلا عن العثور على 60 جثة مساء الثلاثاء.

وأعلنت مصادر أمنية عراقية مقتل 15 موظفا يعملون في الوقف الشيعي بهجوم مسلح سبقه تفجير سيارة مفخخة استهدف حافلة ركاب كانت تقلهم صباح الثلاثاء إلى مقر عملهم شمال بغداد.

وأضاف أن ما لا يقل عن تسعة أشخاص أصيبوا بجروح. وأوضحت مصادر أمنية أن أكثر من 10 مسلحين يستقلون أربع سيارات حاصروا الحافلة بعد تفجير سيارة مفخخة أمامها وأطلقوا النار على الموظفين بصورة عشوائية.

من جهتها، أكدت مصادر طبية أن مستشفى الكندي استلم 13 جثة غالبيتها مصابة بطلقات نارية.

وفي حي البياع جنوب غرب بغداد، أعلنت المصادر أن 14 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 25 آخرون في انفجار ثلاث سيارات مفخخة بصورة متتالية استهدفت طابورا لمواطنين في محطة للوقود.

وتابعت المصادر أن أعمال عنف متفرقة في العاصمة أدت إلى مقتل 14 شخصا على الأقل وإصابة عشرات آخرين.
وأكدت المصادر مقتل سبعة من طلاب أكاديمية الشرطة الوطنية وإصابة 12 آخرين بتفجير انتحاري بواسطة سيارة مفخخة استهدفتهم أثناء مغادرتهم مركز التدريب الواقع في حي الصليخشمال بغداد.
وقالت إن حوالي 600 طالب كانوا يغادرون الأكاديمية عندما تم التفجير الانتحاري.
وأضافت تلك المصادر أن مسلحين مجهولين مختبئين في البساتين المجاورة أطلقوا النار بعد التفجير بدون أن يسفر ذلك عن خسائر.

وأعلن الجيش الأميركي الثلاثاء وفاة أحد جنوده في حادث سير ومقتل اثنين آخرين وإصابة خمسة آخرين في بغداد الاثنين.
وأوضح بيان عسكري أن جنديا اميركيا توفي اثر انقلاب مدرعة خلال عمليات نقل الاثنين شمال بغداد.
وتابع بيان آخر أن جنديا قتل وأصيب خمسة بجروح في هجوم بالأسلحة الخفيفة في بغداد الاثنين.
وفي وقت لاحق، صدر بيان يعلن مقتل جندي بانفجار عبوة ناسفة استهدفت عربته العسكرية في بعقوبة أمس الاثنين.

وبذلك، يرتفع عدد الجنود الاميركيين الذين قتلوا في العراق إلى 2,901 منذ دخول القوات الأميركية إلى العراق في مارس/ اذار 2003، حسب حصيلة أعدتها وكالة الأنباء الفرنسية استنادا إلى أرقام وزارة الدفاع الأميركية.

من جهة أخرى، قتل ثلاثة أشخاص وأصيب خمسة آخرون في انفجار سيارة مفخخة استهدفت سوقا شعبيا في منطقة حي العامل جنوب غرب بغداد، بحسب مصدر في وزارة الداخلية. كما قتل طفلان وأصيب 10 أشخاص بسقوط أربع قذائف هاون في حي القاهرة شمال بغداد.

وفي منطقة اليرموك غرب بغداد، أسفر انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للجيش العراقي عن مقتل جنديين وإصابة أربعة آخرين بجروح.

كما أعانت الشرطة العثور على حوالي 60 جثة في مناطق متفرقة من بغداد بين السادسة صباحا وساعات المساء الأولى.

وفي تكريت شمال بغداد ، قال مصدر في مكتب التنسيق المشترك في محافظة صلاح الدين إن مسلحين هاجموا صهريجين للوقود على الطريق بين تكريت وطوزخورماتو مما أسفر عن مقتل السائقين وإشعال النار في الصهريجين.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الدفاع العراقية ومصادر أمنية اعتقال 36 مسلحا وحوالي 20 من المشتبه بهم في مختلف المناطق خلال الساعات الـ24 الماضية.
وأكد بيان للوزارة اعتقال 17 مسلحا غالبيتهم في الرمادي، مضيفا أن قوات الجيش اعتقلت حوالي 20 من المشتبه بهم أيضا.
وتعلن وزارة الدفاع من وقت إلى آخر حصيلة عملياتها الأمنية التي تنفذها قوات الجيش في مناطق متفرقة من البلاد.

كذلك قالت مصادر أمنية إن قوة عراقية من مديرية الطرق الخارجية والأمن الوطني اعتقلت 19 شخصا مطلوبين للعدالة متهمين بقضايا قتل وذبح وسلب في المنطقة التي يطلق عليها اسم مثلث الموت جنوب بغداد.
XS
SM
MD
LG