Accessibility links

logo-print

بيكهام يتصدر قائمة أغنى لاعبي كرة القدم الانكليز بثروة تقدر بـ 130 مليون يورو


تصدر لاعب خط وسط نادي ريال مدريد الاسباني وقائد منتخب انكلترا السابق ديفيد بيكهام قائمة أغنى لاعبي الكرة الانكليز رغم إبعاده عن تشكيلة منتخب بلاده وعدم مشاركته غالبا بشكل أساسي مع ريال مدريد.

وشملت القائمة التي نشرتها مجلة "فور فور تو" الانكليزية جميع اللاعبين الانكليز حول العالم إضافة إلى اللاعبين الأجانب الذين يدافعون عن ألوان فرق الدوري الانكليزي الممتاز.

وقدرت ثروة بيكهام بحوالي 87 مليون جنيه استرليني أي ما يعادل 130 مليون يورو وذلك بفارق كبير عن مهاجم نيوكاسل يونايتد مايكل اوين الذي تقدر ثروته بـ32 مليون جنيه، ومهاجم ليفربول روبي فاولر الذي جمع 28 مليون جنيه.

وتصدر مهاجم تشلسي الأوكراني اندري شفتشنكو قائمة أغنى لاعبي البطولة الانكليزية الأجانب برصيد 22 مليون جنيه أمام ثنائي مانشستر يونايتد الويلزي راين غيغز وريو فرديناند ولكل منهما 21 مليون جنيه، فيما جمع زميلهما واين روني 20 مليون جنيه ولاعب وسط تشلسي الألماني ميكايل بالاك 18 مليون جنيه.

إلا أن عقود شفتشنكو وروني وبالاك إضافة إلى مهاجم ارسنال الفرنسي تييري هنري ستسمح لهم في المستقبل القريب منافسة المتفوقين عليهم، وذلك بالنظر إلى قيمة الرواتب المرتفعة التي يتقاضونها وخصوصا قائد منتخب ألمانيا الذي تردد انه يتلقى الأجر الأعلى في العالم منذ انتقاله إلى النادي اللندني قادما من بايرن ميونيخ الألماني.

في المقابل، حل مالك نادي تشلسي الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش من دون مفاجأة على رأس قائمة مالكي النوادي الانكليزية حيث قدرت ثروته بحوالي 10,8 مليار جنيه، لكن القدوم المتوقع لآل مكتوم الإماراتيين الذين يسعون بقوة لشراء ليفربول سيخلق له منافسة حقيقية، علما أن ابراموفيتش انفق 300 مليون يورو على استقدام اللاعبين منذ وصوله إلى تشلسي قبل ثلاثة أعوام.

XS
SM
MD
LG