Accessibility links

تصاعد أعمال العنف في العراق والجيش الأميركي يعلن عن مقتل 10 من جنوده


ذكرت وكالات الأنباء نقلا عن الجيش الأميركي أن 10 من جنوده قتلوا في أربعة حوادث متفرقة في العراق. وسبق أن أعلنت مصادر أمنية عراقية وأميركية مقتل 26 شخصا على الأقل وإصابة عشرات آخرين في أعمال عنف الأربعاء شملت مختلف المناطق وخصوصا بغداد.

وأكد بيان للجيش الأميركي مقتل 15 شخصا وإصابة 25 آخرين بانفجار عبوة ناسفة في سوق شعبي وسط بغداد، في حين أعلنت الشرطة العراقية مقتل 10 وإصابة 45 آخرين بجروح في الحادث ذاته نتيجة سقوط أربع قذائف هاون وليس عبوة ناسفة.

وأعلنت وزارة الداخلية مقتل أربعة أشخاص، بينهم امرأتان وإصابة 12 آخرين، عندما فجر انتحاري يرتدي حزاما ناسفا نفسه داخل حافلة تعمل على الخطوط الداخلية عند تقاطع وسط مدينة الصدر شرق بغداد.

من جهة أخرى، أعلن مصدر في وزارة الدفاع أن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على سيارة العميد محسن قاسم الياسري مسؤول حماية وزارة التعليم العالي في حي المنصور غرب بغداد مما أسفر عن مقتل سائقه.

وفي الحلة، قتل أربعة أشخاص وأصيب 12 آخرون في انفجار عبوة ناسفة داخل محل تجاري في مرآب للسيارات في ناحية الاسكندرية غرب بغداد.

وفي كركوك شمال بغداد، أعلن مصدر في شرطة المدينة مقتل ضابط في الشرطة وإصابة شرطيين في هجوم مسلح استهدف دوريتهم.

وأعلن الجيش الأميركي الأربعاء مقتل أحد جنوده خلال عمليات عسكرية في بغداد الأحد الماضي.

وأوضح البيان أنجنديا قتل خلال عمليات عسكرية شنها الجيش الأحد الماضيدون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وبذلك، يرتفع عدد الجنود الأميركيين الذين قتلوا في العراق إلى 2,902 منذ دخول القوات الأميركية في مارس/ آذار2003، حسب حصيلة أعدتها وكالة الأنباء الفرنسية استنادا إلى أرقام وزارة الدفاع الأميركية.
XS
SM
MD
LG