Accessibility links

logo-print

مقتل سبعة أشخاص في هجمات متفرقة في العراق


أعلنت مصادر أمنية عراقية مقتل سبعة أشخاص، بينهم ستة من عناصر الشرطة احدهم ضابط برتبة مقدم، في هجمات متفرقة في البلاد اليوم الخميس.

وأوضحت المصادر أن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار على المقدم باسم لعيبي معاون مدير شرطة السعدون، وسط بغداد، مع اثنين من مرافقيه بالقرب من تقاطع ملعب الشعب فأردوهم قتلى".

من جانب أخر، أوضح مصدر امني أن "ثلاثة من عناصر من الشرطة قتلوا بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم وسط مدينة الفلوجة".

وفي الديوانية قالت الشرطة إن مسحلين مجهولين أطلقوا النار على علوان قاسم عضو قيادة فرقة في حزب البعث المنحل في قضاء الشامية فقتل على الفور.

وفي الإسكندرية عثرت الشرطة على "جثتين مصابتين بطلقات نارية في الرأس والصدر وموثوقة الأيدي والأعين".

ومن جهة أخرى أعلن الجيش الأميركي اليوم الخميس وفاة معتقل عراقي لأسباب طبيعية في معتقل بوكا التي تديره القوات الأميركية الواقع على الحدود العراقية الكويتية.

وأوضح بيان عسكري أن المعتقل كان يعاني من مشاكل في كليته وقلبه وتم نقله في الـ 17 من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي إلى المستشفى ووضع تحت المراقبة الصحية المستمرة. إلا انه توفي ظهر الاثنين بعد تدهور حالته.

وفي سياق أخر ذكرت وكالة الأنباء النرويجية أن ضابطين في الجيش العراقي يزوران النرويج ضمن دورة تأهيل ينظمها حلف شمال الأطلسي اختفيا الأربعاء، بعد حوالي شهر من اختفاء ثلاثة متدربين عراقيين آخرين في ظروف مماثلة.

وكان الضابطان في عداد وفد يضم 24 ضابطا عراقيا دعوا إلى دورة تدريب ينظمها الحلف من الأول إلى الـ 11 من ديسمبر/ كانون الأول.
XS
SM
MD
LG