Accessibility links

لجنة ليبية للتحقيق في اشتباك مسلح أسفر عن مقتل 4 أفراد


أعلن نائب وزير الداخلية الليبية عمر الخضراوي، أن لجنة رسمية تم تشكيلها للتحقيق في ملابسات الاشتباك المسلح الذي وقع بين الثوار في أكثر شوارع طرابلس ازدحاما وأسفر عن مقتل أربعة منهم.

وأضاف في مؤتمر صحفي: "تم الاتصال بالنائب العام وسيتم التحقيق معه مباشرة منذ الغد صباحا. وإذا أردنا أن نخرج سريعا من هذه الأزمات، على الثوار أن يتابعوا برامج التسجيل التي حددتها وزارات الداخلية والدفاع والعدل للانخراط في الحكومة" .

وحذر مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا من خطورة انزلاق البلاد إلى حرب أهلية إذا لم تتم السيطرة على الميليشيات المتناحرة.

وسبق أن عرضت الولايات المتحدة تقديم المساعدة في عملية دمج الميليشيات في القوات المسلحة، غير أن عبد القادر سعود عضو ائتلاف ثورة السابع عشر من فبراير/ شباط عبر عن مخاوف من هذا الحل وقال إن الشارع الليبي يرفض هذا لأنه سيكون نوعا من الوصاية ونحن لا نريدها، كونها ستضر بالثورة.

وقال عبد القادر سعود إن الانفلات الأمني الذي تعاني منه ليبيا يعود لفشل المجلس الانتقالي في التغلب على مشكلة انتشار السلاح في الشارع وأضاف لـ"راديو سوا" إن هناك انفلاتا امنيا سببه وجود الأسلحة في الشارع الليبي وهو الهاجس الرئيسي.

وأنه ما لم يضع المجلس الانتقالي خطة محكمة لاحتواء السلاح من الشارع الليبي سيظل هناك انفلات امني.

وشدد على الحاجة لتفعيل القوانين في ليبيا وبناء أجهزتها الأمنية في سبيل احتواء الوضع الأمني فيها.

XS
SM
MD
LG