Accessibility links

شركة مايكروسوفت تطرح نظام تشغيل النوافذ الجديد فيستا


طرحت شركة مايكروسوفت عملاق البرمجيات حول العالم في الأسواق مؤخرا نظام تشغيل الكمبيوترات الشخصية الجديد النوافذ فيستا. وستطرح الشركة بجانب النظام الجديد أيضا مجموعة برامج اوفيس 2007.

وجاء إصدار الشركة الجديد بعد نحو خمسة اعوام من اطلاقها النوافذ XP آخر نظام تشغيل من مجموعة النوافذ للأسواق. ويعد النظام الجديد بمثابة نسخة معدلة بشكل كبير من نظام النوافذ XP ومن المتوقع أن يحل محله.

وفي هذا السياق تقول شركة مايكروسوفت إن النظام الجديد سيجعل المستخدمين في مأمن من الهجمات الفيروسية واختراقات قراصنة الكمبيوتر عبر شبكة الانترنت. وتضيف أنه يجعل من استخدام الكمبيوتر أكثر سهولة. وقد بدأت الشركة توزيع نظام التشغيل الجديد على الشركات وسيصبح متوفرا للأفراد إعتبارا من نهاية شهر يناير/كانون الثاني2007.

ويعتقد أن تكاليف تطويره بلغت مليارات الدولارات واشترك في تطويره آلاف المبرمجين. وتعول الشركة على الاصدار الجديد من النوافذ فيستا وأوفيس 2007 الكثير كما أن تطوير البرنامج وطرحه في الأسواق قد يشكل مغامرة كبيرة بالنسبة لها. وقد كان من المزمع طرح نظام النوافذ فيستا للبيع عام 2004 لكن مايكروسوفت ترددت في ذلك أكثر من مرة.

ويعتقد خبراء سوق البرمجيات ونظم الكمبيوترات أن تأخير طرح البرنامج الجديد في السوق للإفراد العاديين حتى نهاية شهر يناير/كانون الثاني القادم سوف يحرم سوق البرمجيات والكمبيوترات من نحو أربعة مليارات دولار، وذلك نظرا لعدم استغلال مايكروسوفت لفرصة الاستفادة من رواج السوق قبل عيد الميلاد ورأس السنة.

وحسب تقديرات الخبراء فإن الإقبال على اقتناء النوافذ فيستا لن يكون بنفس السرعة التي تميز بها الإقبال على برنامج النوافذ XP، لاسيما من قبل الشركات لأن إحلال النظام الجديد محل النظام القديم في أجهزة الكمبيوتر لديها سوف يترتب عليه تكاليف مرتفعة.

XS
SM
MD
LG