Accessibility links

logo-print

مقتل اثنين من قوات الأمن السعودية في اشتباك مع مسلحين في مدينة جدة


قال بيان أصدرته وزارة الداخلية السعودية إن اثنين من رجال الشرطة السعودية قتلا الخميس خلال اشتباك مع مسلحين تحصنوا في مدينة جدة، العاصمة التجارية للمملكة العربية السعوية.

وقال البيان الذي نقلته وكالة الأنباء الفرنسية إن الحراس الذين كانوا يؤدون واجبهم حول سجن الرويس تعرضوا لإطلاق النار من مبنى قريب مما أسفر عن مقتل اثنين من منهم .
وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي قد قال في وقت سابق إن أعمال عنف نشبت عندما حاول مسلحون تفادي نقطة تفتيش ولجأوا إلى مبنى تحت التشييد في وسط منطقة الرويس المطلة على البحر الأحمر.

وقد أحاطت قوات الأمن السعودية بالمبنى وتبادلت إطلاق النار مع المسلحين الذين لم يعرف عددهم حتى الآن.
وقالت قناة العربية التلفزيونية الإخبارية التي كانت أول من نقل الخبر إنه تم إرسال سيارات الإسعاف إلى المنطقة لنقل عدد من الإصابات لم يكشف النقاب عنه. وأضافت إن المروحيات تقوم بالتحليق فوق المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن قوات الأمن السعودية تشن حملة ضد من يشتبه في أنهم متعاطفون مع تنظيم القاعدة الذي ادعى مسؤوليته عن عدد من الهجمات داخل المملكة منذ عام 2003.

ويأتي اشتباك الخميس في أعقاب إعلان وزارة الداخلية السعودية عن اعتقال 135 من المشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة معظمهم من السعوديين خلال غارات شنتها قوات الأمن خلال الأشهر الثلاثة الماضية.
XS
SM
MD
LG