Accessibility links

الجيش الأميركي يعلن مقتل 20 عنصرا من تنظيم القاعدة في العراق


أعلن الجيش الأميركي في بيان له أن قوات التحالف قتلت 20 "إرهابيا" بينهم امرأتان فجر الجمعة في قصف جوي استهدف مبنى في منطقة الثرثار شمال غرب العاصمة بغداد بعد ورود معلومات استخباراتية تؤكد ارتباط سكانها بشبكة تنظيم القاعدة في العراق.

وأضاف البيان أن "القوة تعرضت لإطلاق نار كثيف من احد المباني المستهدفة فردت بالمثل ما أسفر عن مقتل اثنين من الإرهابيين المسلحين لكن إطلاق النار استمر ما دفع إلى الاستعانة بالطيران لتوجيه ضربة أدت إلى قتل 18 إرهابيا مسلحا بينهم امرأتان".

وعبر البيان عن "الأسف كون شبكات القاعدة باتت تحظى بدعم من رجال ونساء يقدمون لها مساعدات".


هذا وأكد الجيش الأميركي في بيان آخر الجمعة مقتل أحد جنوده بانفجار عبوة ناسفة غرب بغداد الخميس بينما كان ضمن دورية "لمنع مواجهات طائفية".

وأوضح بيان عسكري أن "قوة مشتركة أميركية عراقية كانت تسير دورية لمنع مواجهات طائفية في غرب بغداد عندما انفجرت عبوة ناسفة قرب إحدى العربات".

وفي سياق متصل أعلنت اليابان الجمعة أنها قررت مواصلة تكليف سلاحها الجوي بنقل الإمدادات إلي القوات المتعددة الجنسيات في العراق حتى يوليو/ تموز المقبل.

وقال أمين مجلس الوزراء الياباني إن المجلس وافق على خطة تتمثل في مواصلة سلاح الجو لهذه الأنشطة حتى نهاية يوليو/تموز القادم، وهو موعد انتهاء التشريع الذي أجاز مهمتهم عام 2003.
XS
SM
MD
LG