Accessibility links

مبارك يجدد انتقاده لتظاهرات المعارضة اللبنانية ويحذر من التدخلات الأجنبية في لبنان


جدد الرئيس المصري حسني مبارك الجمعة انتقاده لتظاهرات المعارضة اللبنانية الرامية إلى إسقاط الحكومة، وأعرب عن مخاوفه من التدخلات الأجنبية في لبنان.

وقال مبارك في حديث للقناة الثالثة في التلفزيون الفرنسي: "أقول للمعارضة اللبنانية إن كل هذه التظاهرات أسوة بتلك التي نظمتها الغالبية غير منطقية".

وأضاف الرئيس المصري الذي يقوم بزيارة لباريس في إطار جولة أوروبية تستمر حتى العاشر من الشهر الجاري: "أتخوف من عواقبها وأيضا من أخطار التدخلات الأجنبية، وقد يؤدي ذلك إلى مواجهات خطيرة جدا وحتى إلى دمار لبنان".

وأوضح مبارك: "الحل لن يأتي إلا عن طريق التفاوض الذي من دونه سيكون مصير البلاد الدمار المحتم".

وكان مبارك قد وجه انتقادات مماثلة الأسبوع الماضي في ختام لقاء مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في شرم الشيخ على البحر الأحمر.

وتواصل المعارضة اللبنانية بقيادة حزب الله الشيعي اعتصامها الجمعة في وسط بيروت لليوم الثامن على التوالي، للمطالبة باستقالة حكومة فؤاد السنيورة بعد استقالة ستة وزراء موالين لسوريا بينهم خمسة وزراء شيعة في 11 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

من ناحية أخرى، أكد عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية عقب لقائه وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليسا رايس في واشنطن أنه بحث المسألة اللبنانية مع المسؤولين الأميركيين.
وشدد على ضرورة التوصل إلى حل للأزمة السياسية في لبنان، وقال:
XS
SM
MD
LG