Accessibility links

الرئيس بوش يجري مشاورات واسعة النطاق حول الاستراتيجية الأميركية في العراق


أعلن البيت الأبيض الجمعة أن الرئيس بوش سيجري الأسبوع المقبل استشارات واسعة النطاق حول العراق بهدف الإعلان عن تغييرات على مستوى سياسته تجاه هذا البلد قبل حلول عيد الميلاد.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض دانا بيرينو إن الرئيس بوش سيجري من الاثنين وحتى الأربعاء مشاورات مع كبار المسؤولين في وزارتي الخارجية والدفاع وكذلك مع القادة العسكريين والسفير الأميركي في بغداد زلماي خليل زاد وخبراء من خارج الحكومة.

وقالت المتحدثة للصحافيين إن الهدف هو أن يتمكن الرئيس من إلقاء خطاب قبل عيد الميلاد يتضمن الكشف عن سياسة الحكومة تجاه العراق، لكن هذا الموعد ليس نهائيا.

وقال قائد القوات المتعددة الجنسيات في العراق الجنرال بيتر كياريللي إن انسحاب معظم القوات الاميركية من العراق في مطلع عام 2008 يمكن أن يتم إذا تحرك العراقيون باتجاه المصالحة.

وقال الجنرال كياريللي إن قواته تحقق نصرا عسكريا، إلا أنه أقر بأن التقدم على الجبهة السياسية وفي مجال إعادة الإعمار لا يتم بالسرعة الكافية.

وتعتبر تصريحات كياريللي الأولى التي يدلي بها قائد عسكري بارز في العراق منذ نشر تقرير مجموعة بيكر-هاملتون حول الوضع في العراق والذي يدعو إلى نقل السيطرة العسكرية للقوات العراقية وسحب معظم القوات القتالية الأميركية بحلول الربع الأول من عام 2008.
XS
SM
MD
LG