Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • الرئيس الإيطالي يطلب من رئيس الوزراء رينزي تأجيل استقالته إلى ما بعد إقرار الموازنة

الداعية السني فتحي يكن يطالب خلال صلاة الجمعة بإسقاط الحكومة اللبنانية


أمّ الداعية السني فتحي يكن صلاة الجمعة أمام آلاف المصلين المنتمين بغالبيتهم إلى الشيعة من أنصار حزب الله المعتصمين في وسط بيروت لليوم الثامن على التوالي للمطالبة بإسقاط الحكومة، مؤكدا أن لبنان سيكون "مقبرة" للمشروع الأميركي في المنطقة.

وقال رئيس جبهة العمل الإسلامي فتحي يكن: "إن هذا الحشد المليوني المتدفق يوميا، المتجدد يوميا، المتألق يوميا منذ سبوع، حشد غير مسبوق، حشد تاريخي ليس للسنة وليس للشيعة وليس لأي طائفة محددة، إنما هو حشد لبناني على حجم لبنان".

وأضاف: "هذا الحشد يمكن أن يستمر لا لأسبوع آخر ولا لشهر آخر، يمكن أن يستمر سنة بعد سنة حتى إسقاط المشروع الأميركي في قلب العاصمة وعلى امتداد الوطن ليسقط بعد ذلك هذا المشروع في كل عاصمة عربية وإسلامية لا يزال يملى عليها قرارات البيت الأبيض".

وقال يكن إن لبنان سيكون مقبرة لمشروع الشرق الأوسط الجديد، في اشارة إلى مشروع الرئيس بوش حول "الشرق الأوسط الكبير".

وكان رئيس الحكومة فؤاد السنيورة قد علق الخميس على ما نقل أخيرا عن المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية علي خامنئي بسبب دعوته إلى إسقاط المشروع الأميركي في لبنان، فقال إن أشخاصا كثيرين قد يؤيدون إسقاط المشروع الأميركي وآخرون قد يختلفون معهم.

وأضاف: "إلا أن استخدام لبنان لتنفيذ ذلك أمر يستحق توجيه السؤال بشأنه إلى اللبنانيين. لا نريد أن يفرض علينا أحد استخدام بلدنا لإسقاط مشروع الولايات المتحدة في لبنان".
وقال السنيورة: "لا نريد أن يعاد لبنان كي يكون ساحة لحروب الآخرين".

وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله قد دعا الخميس إلى المشاركة في صلاة الجمعة في وسط العاصمة اللبنانية، مؤكدا أن المعارضة "لن تستسلم".
كما دعا إلى مشاركة في التجمع الكبير الذي دعت إليه المعارضة للاعلان عن الخطوات المقبلة للاعتصام الأحد المقبل.
XS
SM
MD
LG