Accessibility links

بوش بصدد إعلان تغييرات في سياسته تجاه العراق قبل أعياد الميلاد


أعلن البيت الأبيض اليوم الجمعة أن الرئيس بوش سيجري الأسبوع المقبل إستشارات في جميع الإتجاهات حول العراق بهدف الإعلان عن تغييرات على مستوى سياسته تجاه هذا البلد قبل أعياد الميلاد.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المتحدثة بإسم البيت الأبيض دانا بيرينو أن الرئيس بوش سيجري من يوم الأثنين الى يوم الأربعاء الأسبوع المقبل مشاورات مع كبار المسؤولين في وزارتي الخارجية والدفاع وكذلك مع القادة العسكريين والسفير الأميركي في بغداد زلماي خليل زاد وخبراء من خارج الحكومة.
وكان بوش تعهد يوم أمس الخميس بإعداد إستراتيجية جديدة إلا أنه لم يبدِ حماسا للأفكار الرئيسية الواردة في تقرير لجنة بيكر-هاميلتون.
ونقلت صحيفة واشنطن بوست اليوم الجمعة عن مسؤولين أميركيين حاليين وسابقين قولهم إن التوصيات التي تدعو إلى اللجوء إلى الخيار الدبلوماسي لتحسين الوضع في العراق غير واقعية ولا يمكن تحقيقها.
وقالت الصحيفة إن الجدل الدائر الآن في أروقة واشنطن حول توصيات مجموعة دراسة الوضع في العراق من شأنه أن يؤسس للمراجعة الداخلية التي طلبها البيت الأبيض من الوزارات والدوائر المختلفة عن العراق التي يأمل المسؤولون أن يتم انجازها قبيل فترة عطلة عيد الميلاد والتي من المتوقع أن يلقي الرئيس الاميركي خطاباً هاماً لشعبه يعلن فيه خطته الجديدة للعراق.
XS
SM
MD
LG